CEOS Technology تطلق خدمة الخزانات الأوتوماتيكية لتوصيل الطرود :

CEOS Technology تطلق خدمة الخزانات الأوتوماتيكية لتوصيل الطرود :

CEOS Technology تطلق خدمة الخزانات الأوتوماتيكية لتوصيل الطرود :

كشفت CEOS Technology في ندوة أقيمت بالدار البيضاء, حضرها كل من وزير الصناعة رياض مزور ووزير النقل و اللوجستيك محمد عبد الجليل عن خدمة Express Relais وهي شبكة خزانات أوتوماتيكية لتوصيل الطرود بطريقة موثوقة ,عملية وآمنة. وأفاد البلاغ الصادر عن الشركة, أن خدمة الخزانات الأوتوماتيكية Express Relais ستسمح لعملائها من التجار و الأفراد بإرسال و استلام الطرود بسرعة كبيرة و أسعار تنافسية ,مع إمكانية تسيير عمليات الإرجاع و الدفع عند التسليم بطريقة بسيطة.

و أوضح محمد طلال المدير العام للشركة أنه فبفضل نظام معلوماتي متطور وشبكة خزانات أوتوماتيكية متصلة متاحة بعدة مدن , تمكن خدمة Express Relaisعبر الانترنت (على الموقع الإلكتروني https://expressrelais.ma أو تطبييق الهانف المحمول ( expressrelais من تسهيل حجز إرسال أو التوصل بالطرود بنفس المدينة أو بمدينة أخرى ,حيث يتوصل المرسل برمز خاص يمكنه من إيداع الطرد داخل خزانة المغادرة فينا يتوصل المرسل إليه برمز آخر لفتح خزانة الوصول و استلام الطرد.ومن المتاح ايضا للمرسل إليه ان يتوصل بالطرد على عنوان ذاتي(المنزل المكتب ..). :

و أضافت الشركة أن مزايا خدمة Express Relais عديدة حيث بفضل الخزانة الأوتوماتيكية يمكن إيداع و استلام الطرود على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع بما في دلك العطلات الرسمية مما يحرر التجار والأفراد من قيود انتظار الشحن أو التسليم .كما تتم حماية البيانات الشخصية للمستعملين ويمكن تتبع مراحل تسليم الطرد في أي وقت. البلاغ أشار أنه تم تثبيت أولي الخزانات الأوتوماتيكية Express Relais بعدة أماكن على صعيد التراب الوطني ,داخل فضاءات يسهل الوصول إليها (مراكز التسويق ,محطات السكك الحديدية ,محطات الخدمة ,المجمعات السكنية إلخ..).

ومن المرتقب أن يصل عددها إلى 1100 نقطة خلال 5 سنوات.وقد تم تطوير وتصميم الخزانات الأوتو ماتيكية Express Relais داخل مركز البحث و التطوير التابع ل ,CEOS Technology كما صنعت بالمغرب وتم تجهيزها بتكنولوجيا برمجيات مغربية 100%. وتتميز خدمة Express Relais من حيث البصمة الكربونية ,فبفضل خاصية تجميع عمليات طرح و تسليم الطرود في الخزانات الأوتوماتيكية ,يمكن التقليل من انبعاثات الغازات المسببة للإحتباس الحراري بنسبة تصل إلى 62.5 % مقارنة بتلك الناتجة عن عمليات التسليم التقليدية في مجال الميل الاخير. :

و كشف ذات المصدر ,أن إنشاء مشروع Express Relais سيكلف غلافا ماليا قدره 82 مليون درهما,سيتم استثماره على مدار 5 سنوات وقد تم صرف نسبة20 % منه حتى الان .ومن المرتقب أن يحدث 138 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ,خلال 3 سنوات ,تم لليوم خلق% 19 منها. :