وفاة الفنان الأمريكي جيمس كان بطل فيلم "الأب الروحي"

وفاة الفنان الأمريكي جيمس كان بطل فيلم "الأب الروحي"

الفنان الأمريكي جيمس كان بطل فيلم الأب الروحي

توفي الممثل الأمريكي جيمس كان، الذي اشتهر بدوره في فيلم المافيا الشهير "The Godfather"، أول أمس الأربعاء، عن عمر يناهز 82 عاما، بحسب ما أعلنت عائلته.

وقالت عائلة الفنان الأمريكي عبر حسابه على تويتر « نعلن ببالغ الحزن وفاة جيمس كان مساء يوم 6 يوليوز، تقدر العائلة خالص الحب والتعازي القلبية، وتطلب من الجميع ضرورة احترام الخصوصية خلال هذا الوقت العصيب ».

واشتهر جيمس كان بأسلوب حياة غريب إلى حد ما، فقد حقق مسيرة متميزة في هوليوود في السبعينيات وأوائل الثمانينيات، قبل أن يتوقف فجأة عن التمثيل لما وصفه الممثل بأنه « فترة مخيفة جدا »، قبل أن يعود مرة أخرى للتمثيل في أواخر الثمانينيات.

وولد جيمس كان عام 1940 في مدينة نيويورك، وكان يطمح في البداية إلى أن يصبح لاعب كرة قدم، لكنه اهتم بالتمثيل بعد الدراسة في جامعة هوفسترا في ولاية نيويورك، حيث التقى بالمخرج الكبير فرانسيس فورد كوبولا.

وبعد مجموعة من الأدوار السينمائية والتلفزيونية الصغيرة، حقق جيمس كان مكانة مميزة في عام 1965 في فيلم « Red Line 7000 » للمخرج هوارد هوكس، وأتبعه بدور إلى جانب جون واين وروبرت ميتشوم في فيلم « western El Dorado » عام 1966.

وحصل جيمس كان على ترشيح لجائزة الأوسكار عام 1973 عن دوره الشهير في شخصية سوني كورليوني في فيلم « The Godfather »، كما حصل على ترشيح لجائزة إيمي Emmy عام 1972 لتجسيده دور البطولة في فيلم « Brian’s Song ».