وزارة الثقافة تكشف قائمة الأعمال المشاركة في مسابقة المهرجان الوطني للمسرح

وزارة الثقافة تكشف قائمة الأعمال المشاركة في مسابقة المهرجان الوطني للمسرح

المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط

كشفت وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة –، عن قائمة الأعمال المسرحية التي تم انتقاؤها للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة ال22 للمهرجان الوطني للمسرح التي ستنعقد من 3 إلى 10 دجنبر المقبل بمدن تطوان والمضيق والفنيدق.

وذكرت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن لجنة انتقاء العروض المرشحة للتباري حول جوائز هذه الدورة من المهرجان، عملت على مشاهدة التسجيلات الخاصة بالمسرحيات المرشحة والتي بلغ عددها 52 عملا مسرحيا، وخلصت بعد المشاهدة والدراسة إلى انتقاء 12 عرضا مسرحيا.

وأضاف المصدر ذاته أن الأمر يتعلق بمسرحيات « شاطار » لفرفة تفسوين للمسرح، و »Joyeux anniversaire » لفرقة اللمة، و »عنقود الريح » لفرقة (أثر للفن والثقافة)، و »الممر » لفرقة (اوريكا ايفنتس)، و »بوتراخي » لفرقة الريف للمسرح الامازيغي، و »العائد » لفرقة (اسباس للثقافة والفنون)، و »غيثة » لفرقة (أرتيميس للفنون).

كما يتعلق الأمر بمسرحيات « بريندا » لفرقة (ذاكرة القدماء ذاكرة مدينة)، و »ما تبقى لكم » لفرقة أفروديت، و »الكوميسير الطاهر والمفتش بوعلام » لفرقة (كاين أرت)، و »حداق الأسرار لفرقة أكون، و »النورس » لفرقة الشامات.

وحسب الوزارة، فإن الدورة ال22 للمهرجان الوطني للمسرح التي تنظم بشراكة مع عمالة إقليم تطوان، تطمح، على غرار سابقاتها، إلى منح جمهور مدينة تطوان الفرصة للاطلاع على حصاد الموسم المسرحي والالتقاء بالمبدعات والمبدعين المغاربة من خلال العروض والندوات والأنشطة الثقافية المنظمة في إطار هذه الدورة.