هل ارتداء نفس الملابس يوميا.. يقود إلى النجاح؟

هل ارتداء نفس الملابس يوميا.. يقود إلى النجاح؟

مؤسس "فيسبوك" "مارك زوكربيرج"

لا يحتاج الملياردير البريطاني "ريتشارد برانسون" لخزانة ملابس كبيرة لانه يرتدي تقريباً نفس البنطال الجينز يومياً كما أنه لا يمتلك سوى عدد قليل من القمصان البيضاء.

وعن ذلك، علق « برانسون » بأنه يرتدي نفس البنطال الجينز يوميا مهما كانت المناسبة ومهما كانت الوظيفة التي يعتزم تنفيذها، وحتى لو كان ذاهبا للقاء شخصية سياسية رفيعة المستوى.

الملياردير البريطاني « ريتشارد برانسون »

وأضاف بأن هذا الأمر يعني بالنسبة إليه العيش حياة بسيطة، وحتى أثناء السفر، فإنه لا يحزم الكثير من الأمتعة.

وبحسب تقرير نشرته « سي إن بي سي »، فإن « برانسون » ليس رائد الأعمال الوحيد الذي لا يهتم بارتداء ملابس جديدة كل يوم، فهناك أيضاً مؤسس « فيسبوك » « مارك زوكربيرج » والرئيس الأمريكي السابق « باراك أوباما » الذين يحرصون على ارتداء نفس الملابس بشكل يومي تقريباً.

ستيف جوبز مؤسس آبل

وعن علاقة ذلك بالنجاح، أشار التقرير إلى أن التمسك بارتداء نفس الزي أو الملابس يومياً يجنب الشخصيات المذكورة وغيرها عبء اختيار ملابس لمناسبات بعينها أو مهام عملية، وهذا الامر ليس بالسهل فضلا عن إضاعة الوقت والجهد في الاختيار.

الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما

وسُئل « زوكربيرج » في إحدى اللقاءات عن السر وراء ارتداءه نفس القميص رمادي اللون يومياً، ورد بأنه يريد حياة بسيطة خالية من التعقيدات لتصفية ذهنه من اجل اتخاذ القرارات الهامة على النحو الأمثل.