نظارة صنعها طفل يمني نازح من أسلاك معدنية تالفة تباع بهذا السعر المرتفع!

نظارة صنعها طفل يمني نازح من أسلاك معدنية تالفة تباع بهذا السعر المرتفع!

حوّل مصور صحفي "نظارة" مصنوعة من أسلاك معدنية من قبل أحد الأطفال اليمنيين النازحين في محافظة مأرب جنوبي اليمن، إلى قصة إنسانية مُلهمة، وذلك بعد عرضها في مزاد إلكتروني كان يقتصر في البداية على مساعدته وأسرته لشراء ثياب عيد الفطر القادم.

« إطار نظارة » من أسلاك معدنية صنعها هذا الطفل اليمني النازح من ويلات الحرب إلى محافظة مأرب (شرق صنعاء)، الصورة التي التقطها المصور اليمني عبد الله الجرادي والتي فتح من خلالها باب المزاد عبر حسابه ليقوم بعرض النظارة وبقيمتها سيتم شراء ملابس وكسوة العيد للطفل وأصدقائه.

وقد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع المزاد العلني ليصل سعرها، بعد نحو 27 ساعة من عرضها للبيع، إلى 2.5 مليون ريال يمني، أي ما يعادل 4 آلاف دولار أمريكي، وفق ما أورد موقع العربية.

 

ورغم أنّ النظارة المعروضة للبيع ليست سوى نظارة بسيطة من الحديد العادي، إلا أنّها حملت لمسة طفولية إنسانية، فقد صنعها « محمد »، وهو طفل ينزح حالياً مع أسرته بمحافظة مأرب شرقي اليمن بسبب الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي منذ انقلابها على السلطة الشرعية أواخر العام 2014.

وجاءت فكرة المزاد الإلكتروني من المصور الصحفي اليمني عبد الله الجرادي، الذي أعلن مساء الإثنين، عن عرض نظارة الطفل النازح للبيع من أجل مساعدته وأسرته لشراء ثياب عيد الفطر القادم.