موقف مفاجئ من رونار اتجاه حاريت

موقف مفاجئ من رونار اتجاه حاريت

الناخب الوطني السابق هيرفي رونار

علق الفرنسي هيرفي رونار، المدرب السابق للمنتخب الوطني، بشكل قوي على التصريحات العنصرية، التي خرج بها الدولي الألماني السابق ستيفان فرويند، في حق الدولي المغربي أمين حاريث صانع ألعاب شالكة.

ونشر الناخب الوطني السابق في حسابه الشخصي على منصة « تويتر »، تغريدة قوية، جاء فيها: « أعتقد أن فرويند، هو من يملك سلوكا سيئا بتصريحاته المخزية في حق حاريث وبن طالب، بربط أصولهما بالسلوك السيء »، وأضاف: « حاريث لاعب موهوب ومميز، ويفتخر بأصوله المغربية ».

وكان الدولي الألماني السابق، فرويند، الذي يشتغل محللا رياضيا في أحدى القنوات الرياضية الألمانية، قد أثار جدلا واسعا في أوساط كرة القدم الألمانية، بسبب تصريحاته العنصرية اتجاه ثنائي نادي شالك الألماني، الممثل في الدولي المغربي حاريث، وزميله الجزائري نبيل بن طالب.

وأثار تصريح الدولي الألماني السابق، عاصفة من الانتقادات في حقه، ما دفعه إلى تقديم اعتذار عما بدر منه، بينما رفضت إدارة نادي شالك، تصريحات ستيفان فروند، مؤكدة أن سبب إيقاف اللاعبين، لا علاقة له بجنسيتهما أو الأصول التي ينتميان إليها على الإطلاق، وأن القرار أملته أمور تتلق بالقانون الداخلي للنادي.