منتدى "فيزا فور ميوزيك" : ما هي فائدة الفنان ؟

منتدى "فيزا فور ميوزيك" : ما هي فائدة الفنان ؟

منتدى "فيزا فور ميوزيك" : ما هي فائدة الفنان ؟

منتدى "فيزا فور ميوزيك" هو أول فضاء لموسيقى افريقيا و الشرق الأوسط، و مشروع سوسيوثقافي يحمل قيم انسانية قوية و يفتح النقاش حول القيمة الاجتماعية و الاقتصادية التي يضيفها الفنان للمجتمع.

ولوج الفنانين و مهنيي الصناعة الثقافية للمعارض و الملتقيات الدولية ضروري للترويج للصناعات الثقافية و الابداعية المستدامة ، و للمساهمة في التنمية البشرية ، الاقتصادية و الاجتماعية.

هذه السنة ايضا ، ستسمح الأنشطة المنظمة بالموازاة مع العروض الموسيقية للمهنيين من الشمال و من الجنوب بالتعارف و التبادل ، و التشبع من الممارسات الثقافية لمختلف البلدان . تتضمن البرمجة الغنية لهذه السنة خمس ندوات ستنظم بأماكن مختلفة بمدينة الأنوار.

التحديات التي تمثلها الوسائل الرقمية بالنسبة للفنانين و الفاعلين في مجال الصناعة الثقافية ، مكانة النساء في هذه الصناعة ، مواضيع شاسعة و هامة بالنسبة للقطاع.

الندوة حول  » الثقافة في قلب السلم الاجتماعي  » ستطرح السؤال حول مكانة و دور الثقافة في المجتمع ، الطريقة التي تساهم بها المؤسسات و المبادرات الثقافية في التماسك الاجتماعي و في بناء السلم ، و قد سبق و أن تم التطرق لهذا الموضوع في الدورات السابقة ، و يستحق أن يتم الحديث عنه مرة أخرى من خلال شهادات و تجارب مختلف المتدخلين.

كل الندوات و الموائد المستديرة سيتم تسييرها من طرف مهنيين تم استدعائهم ليتقاسموا تجاربهم، معارفهم و خبراتهم. هي مناسبة للفنانين ، وكلاء الأعمال ، مدراء فنيين و باقي مهني القطاع الموسيقي و المهتمين بالمجال للحديث عن الاشكاليات المرتبطة بالسوق الموسيقية الوطنية و الدولية ، و بالثقافة بشكل عام.

هذه المواعيد المفتوحة للجميع ، هي لحظات ثمينة للتبادل و الاستفادة.