منافسات « Casablanca World Fighters » تجمع الأبطال العالميين خلال دورة ناجحة للرياضة الإلكترونية

منافسات « Casablanca World Fighters » تجمع الأبطال العالميين خلال دورة ناجحة للرياضة الإلكترونية

منافسات « Casablanca World Fighters »

MDJS e-Sport بشراكة مع الشركة اليابانية لإصدار ألعاب الفيديو SNK، الدورة الأولى لتظاهرة « Casablanca World Fighters »، يوم 4 و5 يناير 2020 بمركب المربع الذهبي للدار البيضاء بالوازيس.

وعرفت هذه المنافسة التي تنظم للمرة الأولى في إفريقيا مشاركة أزيد من 200 لاعب من 12 دولة، بينهم الأبطال العالميين الحاملين للقب.

وبهذه المناسبة، أصبح « Casablanca World Fighters » يشكل المرحلة التأهيلية الرابعة لنهائيات البطولة العالمية « SNK World Championship »، التي ستجري أطوارها خلال شهر مارس المقبل في اليابان، والتي تعادل كأس العالم لألعاب الفيديو القتالية.

وعرفت هذه التظاهرة برمجة ثلاث منافسات رئيسية تمحورت حول ثلاث ألعاب مختلفة، The King of Fighters XIV وSamurai Shodown وDragon Ball FighterZ.

وعزز الأداء الجيد للاعبين المغاربة خلال هذه التظاهرة قناعة MDJS e-Sport بجدوى اختيارها لرعاية لاعبين مغربيين، وهما عبد الخالق الناصري ومحمد أوباه، من أجل تمكينهما من التطور والارتقاء إلى أعلى المستويات العالمية ومواكبتهما في تطوير مواهبهما.

وبذلك تؤكد المغربية للألعاب والرياضة، مرة أخرى، باعتبارها الشريك الأول للرياضة الوطنية، دعمها لهذا التخصص الرياضي الجديد، مانحة للاعبين المغاربة إمكانية المشاركة في كبريات المنافسات الدولية تحت ألوان المغربية للألعاب والرياضة.

وتجدر الإشارة إلى أن « Casablanca World Fighters » استقبلت، على هامش المنافسات الثلاث الرئيسية، دوري « Neogeo World Tour »، والذي عرض منافستين إضافيتين: « The King of Fighters 2002UM » و »The King of Fighters XIII »

ومن خلال تنظيم هذا الدوري، أكد المغرب رغبته في تنمية ألعاب الفيديو وطنيا، وطموحه للتموقع كفاعل عالمي في هذا المجال.