مدرب المنتخب الوطني وحيد خليلوزيتش ينوه بالمعنويات العالية للاعبين

مدرب المنتخب الوطني وحيد خليلوزيتش ينوه بالمعنويات العالية للاعبين

الندوة الصحفية للناخب الوطني وحيد خاليلوفيتش

الندوة الصحفية للناخب الوطني وحيد خاليلوفيتش

نوه مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم وحيد خليلوزيتش، أمس الثلاثاء بمراكش، بالمعنويات العالية التي أبان عنها اللاعبون خلال المباراتين الوديتين التي واجه فيهما أسود الأطلس، على التوالي، منتخبي بوركينا فاسو والنيجر.

وعبر خليلوزيتش، خلال ندوة صحفية أعقبت المباراة الودية التي جمعت المنتخب الوطني بمنتخب النيجر (1-0) بالملعب الكبير لمراكش، عن ارتياحه للحالة المعنوية للعناصر الوطنية، التي حققت نتيجة إيجابية.

وقال إن الأداء خلال اللقاء كان مقنعا رغم قلة الأهداف، مشيرا إلى أن الفريق الوطني أضاع ما لا يقل عن 20 فرصة للتسجيل.

وأوضح الناخب الوطني أن « هدفي الأساسي هو إيجاد فريق يتمتع بروح التنافس وقادر على إعطاء أفضل النتائج بغية بلوغ مستوى عال، مضيفا أنه اعتمد في المباراتين على تشكيلتين مختلفتين بغية تقييم مستوى اللاعبين واكتشاف مؤهلاتهم على رقعة الملعب لاختيار الأفضل ».

من جانبه، عبر مدرب منتخب النيجر، الشيخ عمر دياباتي، عن ارتياحه لأداء فريقه في مواجهة أسود الأطلس، موضحا أن المباراة الودية كانت فرصة للوقوف على النواقص وتصحيح الأخطاء.

كما أشاد بمستوى لعب المنتخب الوطني المغربي، مشيرا إلى أن مجموعته تتشكل أساسا من لاعبين شباب في طور التكوين وسيعمل أكثر لتحقيق أفضل النتائج.

أما لاعب المنتخب الوطني وليد الكرتي، الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة، فعبر بدوره عن ارتياحه للنتيجة بالرغم من الفرص الضائعة العديدة، مضيفا أنه يعمل بجدية لتطوير مستواه.

وكان المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم قد تغلب على منتخب النيجر بهدف للاشىء، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء على أرضية الملعب الكبير لمراكش.

وسجل هدف الفريق الوطني اللاعب وليد الكرتي (د 21).

وكانت النخبة الوطنية قد تعادلت في مباراتها الودية الأولى، يوم الجمعة الماضي بمراكش، مع منتخب بوركينافاسو بهدف لمثله.

وتدخل المباراتان الوديتان في إطار استعدادات النخبة الوطنية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم الكامرون 2021.

يذكر أن المنتخب الوطني سيستهل مشوار التصفيات القارية بمواجهة منتخب موريتانيا في شهر نونبر المقبل برسم الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا إفريقيا الوسطى وبوروندي.