محمد عدلي يطرح أغنية "جيبولي حبيبتي "

محمد عدلي يطرح أغنية "جيبولي حبيبتي "

الفنان محمد عدلي

طرح نجم الراي المغربي عدلي، على قناته الرسمية على موقع يوتيوب وعلى تطبيقات التنزيل وجميع منصات الموسيقى الرقمية، أغنيته الجديدة "جيبولي حبيبتيJIBOULI HBIBTI".

أغنية « جيبولي حبيبتي » كتبها ولحنها الفنان عدلي بنفسه، وقام بتوزيعها المايسترو كريم السلاوي الذي تبنى توزيعا خاصا للأغنية وأضفى لمسة « روك » على إنتاج موسيقى الراي بفضل مزج غير مسبوق لعدة آلات مثل الجيتار الكهربائي والكمان والتشيلو والبيانو والآلات الإيقاعية وآلة الكاوالا …

يعيدنا الجو العام للأغنية إلى الوراء للعيش في حنين زمن أغنية الراي التي عرفت في الثمانينيات والتسعينيات بالمدرسة القديمة في فن الراي.

تم تصوير أغنية « جيبولي حبيبتي » بين الاستوديو وصالة البروفة ، مما أدى إلى ترجمة أجواء العمل وتواطؤ الفنان مع شركائه من موزع و موسيقيين وتقنيين.

و الفيديو كليب من إخراج المخرج الرباطي NIIGU الذي تمكن من إضفاء لمسة بسيطة وحقيقية وديناميكية على الصورة.

أغنية « جيبولي حبيبتي » هي أغنية مصنفة في فن الراي القديم ممزوج بلمسة عصرية و تتميز باختيار دقيق للكلمات القوية واستخدام لهجة بسيطة مما يسمح بالتقرب من الجمهور المغاربي والعربي الكبير.

أغنية « جيبولي حبيبتي » هي صرخة اشتياق ومرارة من رجل عاشق يعاني من الغياب المرير لحبيبته.

هذا ما يميز الفنان عدلي الذي يختار دائما أغانيه بعناية ليفاجئ جمهوره بتقديم أغاني متجددة موسيقيا، و مختلفة من ناحية الكلمات و الأداء، و هذه الأغنية، كما سبق ذكره، تندرج ضمن فئة الراي القديم حيث ترك عدلي بصمة تاريخية من خلال دويتو « روحو ليها » مع الفنان الجزائري الشاب عباس، والذي يتجاوز12 مليون مشاهدة على اليوتيب وأكثر من 6 ملايين مشاهدة على الفايسبوك .