لقاء تواصلي حول "مستجدات CNSS والاعفاء من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحصيل الديون"

لقاء تواصلي حول "مستجدات CNSS والاعفاء من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحصيل الديون"

الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي

نظم، أمس الثلاثاء، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة، لقاء تواصلي حول "مستجدات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وجديد الاعفاء من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحصيل الديون".

وأوضح بلاغ للغرفة أن هذا اللقاء، الذي نظمته المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بأكادير، بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة، وحضره ممثلو عدد من الشركات والمقاولات المنخرطة في الصندوق، شكل مناسبة للتعرف على آخر المستجدات المتعلقة بالاعفاء من الذعائر، وفرصة لشرح وتبسيط كافة الإجراءات الضرورية للاستفادة من هذا الإعفاء من قبل الشركات خاصة التي كانت تعاني ضائقة جراء تداعيات جائحة کوفید-19.

وذكر المصدر أنه تم خلال هذا اللقاء تقديم شروحات حول استراتجية الصندوق الرامية الى مواكبة الزبناء والمقاولات و الأجراء، من أجل الإرتقاء بخدماته و تيسير مهام القطاع الخاص للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية محليا ووطنيا، مشيرا إلى أنه تم التطرق إلى الخدمات التي يقدمها الصندوق للمنخرطين، خاصة، الخدمات اللامادية الموجهة للمقاولات والأجراء.

وأبرز اللقاء أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أحدث بوابة إلكترونية مخصصة لهذا الغرض لتبسيط الإجراءات على المقاولات المنخرطة الراغبة في الاستفادة من المقتضيات المتعلقة بالإعفاء الكلي من ذعائر التأخير والغرامات ومصاريف تحصيل الديون المرتبطة بفترة يونيو 2020 وما قبلها، حيث تم التأكيد على أنه يتعين على المشغل المنخرط، لتفعيل الاستفادة من أحد هذين الاجرائين، الولوج إلى بوابة « ضمانكم » أو عبر الرابط damancom.ma/recouvrement.

وخلص إلى أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وضع على موقعه الرسمي وصفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، شريطا مصورا ودليلا توضيحيا يقدمان شرحا مبسطا للإجراءات الواجب اتباعها لاستعمال أمثل لهذه البوابة.