لبنج يفي بوعده ويلهب منصة سلا في حفل استقطب آلاف المولعين بالراب المغربي

لبنج يفي بوعده ويلهب منصة سلا في حفل استقطب آلاف المولعين بالراب المغربي

الفنان المغربي زكرياء بناجح المعروف بلبنج

اهتزت جنبات منصة شاطئ سلا على وقع حفل فني صاخب من توقيع الفنان المغربي زكرياء بناجح المعروف ب(لبنج).

لبنج استطاع طيلة مدة العرض أن يشد انتباه الجماهير التي حجت من كل حدب وصوب للاستمتاع بفن الراب وبالموسيقى الصاخبة والرقص والغناء رفقة فنانهم المحبوب الذي لم يبخل عليهم بتقديم أشهر وأنجح أغانيه التي رددتها معه الجماهير بكل إحساس في جو حماسي وهستيري.

خلال الحفل بمنصة سلا

لبنج الذي اكتسب جماهيرية عريضة من خلال أغانيه التي تحكي مواضيع تهم الشباب وهمومه، كـ (نو أصاحبي) و(جوج طرقان)، رفع من منسوب الحماس لدى الجماهير التي حجت إلى منصة سلا، ليزداد أكثر وأكثر، مع أغنية « وسولني »، التي رددها مع الجمهور بكل حماس وتفاعل، خصوصا وأن كلماتها تتحدث عن رغبة الشباب في تغيير واقعه مع انسداد الآفاق.

خلال الحفل

وكأن لبنج رسم لحفله توليفة موسيقية متصاعدة، ما إن يعلو حماس الجمهور، حتى يعلو ويعلو مع كل أغنية يقدمها، ليصل الحماس مداه مع أغنية (tombé amoureux) التي رددتها الجماهير بصوت واحد، فكان الجو حماسيا بامتياز في ليلة من ليالي مهرجان موازين الخالدة.

الجو كان حماسيا بامتياز

وخلال مؤتمر صحافي نظم أمس الأربعاء بدار الفنون بالرباط، على هامش الدورة الثامنة عشرة لمهرجان موازين إيقاعات العالم، وقبل اعتلاء لبنج منصة سلا، أكد بأنه يحاول من خلال أغانيه أن يلامس هموم الشباب ويفتح أمامه أبواب الأمل، ويحثه على الحلم وتحقيق هذه الأحلام، فلا شيء مستحيل في هذه الحياة.

خلال الندوة الصحافية

وعن الصورة التي ظهر فيها في المسبح وينال منها من رجال التعليم، أوضح لبنج، بأنه يحترم رجال التعليم، وبأن المعلم كاد أن يكون رسولا، ولولا المعلم لما كانت كل هذه الأجيال من الأطر. مضيفا: « أردت أن أقول من خلال ذلك للشباب، ألا يستمعوا لمن يحبطهم، ويكملوا مسيرتهم ويصروا على النجاح حتى يصلوا ».

أمام عدسات المصورين بدار الفنون بالرباط

أما عن مهاجمته للمرأة في معظم أغانيه، وإن كان يقصد ذلك أم أن الأمر صدفة، قال زكرياء بناجح، بأنه يحترم كل النساء، فوالدته الراحلة هي امرأة، لكن ربما لأنه صادف في طريقه مجموعة سيئة من النساء فهو يحكي عن هذه الفئة وليس المرأة بشكل عام.

بدار الفنون بالرباط بعد المؤتمر الصحافي

أما عن سر نجاحه في تحقيق شهرة كبيرة وواسعة في وقت وجيز، قال لبنج، بأن لا شيء يأتي بدون عمل وجد وتعب وجهد، والتوفيق من رب العالمين.