"لارام" نقلت أكثر من 160 ألف مسافر على خط الدار البيضاء تونس العاصمة في عام 2019

"لارام" نقلت أكثر من 160 ألف مسافر على خط الدار البيضاء تونس العاصمة في عام 2019

طائرة من نوع دريملاينر 878-9 تابعة للخطوط الملكية المغربية

نقلت الخطوط الملكية المغربية خلال موسم 2019، أكثر من 160 ألف راكب على خط الدار البيضاء - تونس العاصمة، وفق ما أعلن عنه مساء أمس الجمعة الممثل الإقليمي للشركة في تونس السيد محمد عصام مصدق.

وأوضح السيد مصدق خلال حفل ساهر نظمته الخطوط الملكية المغربية على شرف شركائها بمناسبة اختتام موسم النقل الجوي 2019، للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إيأتا)، أن الشركة نقلت أكثر من 160 ألف مسافر من و إلى مطار تونس قرطاج الدولي.

وأضاف أنه من خلال رحلتين يوميا بين تونس العاصمة والدار البيضاء، و 18 مدينة مغربية على الشبكة المحلية، وشبكة من أكثر من 96 وجهة، فإن الخطوط الملكية المغربية أو فرعها (لارام إكسبريس)، تتموقع كفاعل مرجعي بالنسبة للنقل الجوي من تونس إلى المغرب، ونحو إفريقيا وكذا أمريكا.

وبعد أن أعرب عن ارتياحه لمعدل الالتزام بمواعيد الخطوط الملكية المغربية انطلاقا من تونس العاصمة والذي تجاوز 95 في المائة في 2019، أوضح أنه في أعقاب الموسم، فإن كافة مؤشرات الشركة والمتمثلة في عدد المسافرين، ورقم المعاملات، ومعامل الملء، بما في ذلك درجة رجال الأعمال، كلها في المستوى الأخضر.

وأشار المسؤول إلى أن الموسم الذي انتهى في 31 أكتوبر، تميز « بتعاون مثالي » بين الخطوط الملكية المغربية وكافة شركائها.

وذكر بأن موسم 2019 تميز أيضا بتطوير شبكة الخطوط الملكية المغربية وتكثيف رحلاتها نحو قارة أمريكا من خلال سبع وجهات حاليا (مونريال، ونيويورك، وواشنطن، وميامي، وبوسطن، وريو دي جنيرو وساو باولو).

وأضاف أن استخدام محطة جديدة ضمن المحور الإستراتيجي بالدار البيضاء مع تغطية لجميع الرحلات الجوية انطلاقا من ماي 2019، يمثل فرصا جديدة لتطوير حركة النقل، مشيرا إلى أن الخطوط الملكية المغربية تعد أول شركة طيران إفريقية تقترح خدمة « chatbot watsapp » على مدار الساعة وسبعة أيام في الأسبوع للاستجابة لطلبات زبنائها.

وأوضح أن خدمات جديدة أخرى توفرها الشركة تزيد من تحسين تجربة السفر وتوفر المزيد من الراحة لزبنائها.

وقال إن الخطوط الملكية المغربية ستنضم قريبا إلى شبكة تضم 13 شركة طيران مشهورة، كما ستنضم إلى تحالف « وان وورلد ».

وأبرز في هذا السياق أن الشركة قطعت خطوة أولى يوم 26 نونبر الماضي بعد نقل بنية الدرجة الممتازة التي تتوافق بالفعل مع معيار الدرجة الممتازة لتحالف « وان وورلد ».

وأشار إلى أن الانضمام إلى هذا التحالف مع شركات مشهورة، والذي يضم على الخصوص « أمريكان إيرلاينس » و »بريتيش إيروايز » والخطوط الجوية القطرية، وشركة كاثي باسيفيك، سيشكل فرصة بالنسبة للخطوط الملكية المغربية من أجل السعي إلى التميز على طول سلسلة خدمة الزبناء.

كما أشار إلى التزام الخطوط الملكية المغربية بتثمين الاتفاقيات التجارية التي تم إطلاقها في عام 2019 من أجل الاستجابة بشكل أفضل لحاجيات زبنائها والانخراط في سياسة شراكة مربحة.

وأكد سفير المغرب في تونس السيد حسن طارق، من جهته، أن هذه الأمسية تمثل فرصة اعتراف بالخطوط الملكية المغربية كشركة عمومية مغربية رائدة في مجال النقل الجوي.

وأضاف أن الأمر يتعلق « بقصة نجاح اقتصادي وسياحي كبير، وبإحدى النوافذ التي ينفتح من خلالها المغرب على محيطه الإفريقي و المغاربي ».

وأبرز في هذا السياق الدور الذي تقوم به الخطوط الملكية المغربية في تعزيز التعاون المغربي التونسي على الصعيد الإنساني والتجاري الاقتصادي، مشيرا إلى غنى هذه العلاقات.

وأعرب عن أمله في المزيد من الحيوية والتألق للعلاقات الأخوية بين الشعبين المغربي والتونسي اللذين يتقاسمان الكثير واللذين يواجهان معا مختلف التحديات.

وخلال هذا الحفل الذي حضره على الخصوص شركاء الخطوط الملكية المغربية والعديد من الدبلوماسيين والفاعلين الاقتصاديين وممثلي منظمات دولية، تم توزيع جوائز أفضل أرقام المعاملات لشبكة الخطوط الملكية المغربية، ووجهة المغرب، ووجهات إفريقيا وأمريكا، بالإضافة إلى أفضل نسبة نمو لرقم المعاملات (شبكة الخطوط الجوية الملكية المغربية).

كما كان الحفل مناسبة للشركة لتتويج أفضل 20 وكالة تونسية من حيث رقم المعاملات خلال الفترة من 2013 إلى 2019 وذلك من خلال منحها شهادات تقدير.