كرة القدم من أجل الصداقة.. مشاركة 32 فريقا في البطولة السنوية عبر الإنترنت

كرة القدم من أجل الصداقة.. مشاركة 32 فريقا في البطولة السنوية عبر الإنترنت

كرة القدم من أجل الصداقة

تم تحديد 32 فريقا ، يجمع أطفالا ينحدرون من 100 بلد للمشاركة في البطولة السنوية لكرة القدم عبر اللانترينت التي تحمل شعار " كرة القدم من أجل الصداقة "، المندرجة في إطار "برنامج الاطفال الاجتماعي الدولي " الذي تشرف عليه الشركة المساهمة العامة " غازبروم " .

وأفادت الشركة الراعية لهذا الحدث في بلاغ لها انه عقب إجراء القرعة ، التي أدارها لأول مرة أطفال يافعون، وهم ماتيو دي فينيسيا (الفلبين) وكينلي ديكي يونغزوم (بوتان) وإرينتسو راكوتوماموني (مدغشقر) وإيفجينيا جوربونوفا (روسيا)، وتابعها لاعب كرة القدم الاسطورة روبيرتو كارلوس كضيف خاص في البث ، تم تكوين 32 فريقا دوليا موزع على 8 مجموعات من 4 فرق أخذت أسماء أنواع الحيوانات النادرة.

وذكر البلاغ ان الأطفال المنحدرين من جميع أنحاء العالم سيتنافسون على لقب بطل كرة القدم من اجل الصداقة، وعلى تذاكر نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2021 ، الذي سيجرى في اسطنبول.

وهكذا ، ستجرى الأدوار التأهيلية لمسابقة « كرة القدم من اجل الصداقة 2020  » يومي 7 و 8 دجنبر الجاري، و سيعلن عن المتوجين في النهائي الكبير يوم 9 دجنبر المقبل.

و نقل البلاغ عن النجم البارزيلي السابق روبيرتو كارلوس « كرة القدم من أجل الصداقة » هي رافعة اجتماعية حقيقية تمنح جيل الشاب الإمكانية لتحقيق و تنفيذ أحلامهم (.. ) اليوم ، تجمع -كرة القدم من أجل الصداقة- مرة أخرى اللاعبين اليافعين والصحفيين الطموحين وببساطة الشاب الذين ليسوا الغير المبالين بالرياضة من جميع أنحاء العالم ، ويمكن للجميع هنا تعلم شيء جديد والعثور على أصدقاء جدد والحصول على تجربة لا تنسى ».

من جهته قال فيكتور زوبكوف ، رئيس مجلس إدارة الشركة المساهمة العامة ( غازبروم )، مخاطبا المشاركين « يمكننا اليوم أن نفخر بجيل كامل من الرياضيين الكبار والشخصيات العامة والصحفيين والشباب الهادفين و الذي أهدتهم -كرة القدم من أجل الصداقة- فرصا مذهلة لبداية احترافية (.. ) أود أن أهنئ وأتمنى التوفيق لجميع المشاركين في -كرة القدم من أجل الصداقة- لموسم 2020 « .

و أوضح البلاغ ان المشاركين اليافعين في برنامج « كرة القدم من أجل الصداقة » سيكونون أول من يلعب اللعبة، مبرزا أن تطبيق اللعبة سيكون متاحا لجمهور واسع في 10 دجنبر المقبل بمناسبة اليوم العالمي لكرة القدم، إذ يمكن تنزيله مجانا عبر أنظمة MS Windowsو Apple MacOSو Android.

و ذكر البلاغ أن البطولة الدولية « كرة القدم من أجل الصداقة » تقام تقليديا في مدن مختلفة قبل المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا، مبرزا أنه للحفاظ على الحدث المتوقع من قبل الأطفال في جميع أنحاء العالم، تقرر إقامة المسابقة عبر الإنترنت هذا العام، في لعبة محاكاة كرة القدم الجديدة.