في حفل بهيج بالدوحة.. تفاعل كبير بين المايسترو المغربي أمين بودشار والجمهور

في حفل بهيج بالدوحة.. تفاعل كبير بين المايسترو المغربي أمين بودشار والجمهور

الموسيقار المغربي أمين بودشار

أحيى المايسترو والمؤلف والموزع المغربي أمين بودشار أمس الخميس بالدوحة حفلا بهيجا شارك من خلاله قصائد من روائع الموسيقى العربية الكلاسيكية والعصرية، وأغاني من الربرتوار المغربي مع جمهور تقمص دور الكورال فأحسن الاداء وذلك وسط تفاعل كبير بين الطرفين .

فعلى خشبة المسرح المكشوف التابع للمؤسسة العامة للحي الثقافي اقترح أمين بودشار خلال هذا الحفل ، على الجمهور/الكورال باقة من المعزوفات والأغاني الخالدات ويصفة خاصة لأم كلثوم وعبد الحليم وفيروز وكاظم الساهر بالاضافة الى أغاني مغربية بحفظها الجمهور عن ظهر قلب ما أضفى حرارة على الحفل جعلت الحضور غير مكترث بالاجواء الباردة التي تميز ليالي قطر خلال هذه الأيام .

ومن العناوين التي اقترحها بودشار ،الذي تحول الى متلقي، على الجمهور/الكورال « يامسهرني » و « أنا بعشقك » و « في يوم وليلة » و « ليلة لو ياقي ليلة » و عاللي جرى » و « زيديني عشقا » و « شويخ من أرض مكناس » و « نسم علينا الهوى » و « جانا الهوى » بالاضافة الى اغاني مغربية منها « علاش ياغزالي » إلى جانب اغاني ثراتية جبلية.

وفضلا عن هذه الأغاني قدم بودشار للجمهور المغربي والعربي الذي ملأ جنبات المسرح المكشوف مجموعة من المعزوفات من تأليفه منها « موزاييكا »و »مشينا » و »جلسة » والتي يمزج في بعضها بين الخليجي والمغربي وذلك عبر تفاعل راق بينه وبين الفرقة الموسيقية المكونة من 24 عازفا ضمنهم ثلاث نساء والذين ارتدوا لباسا موحدا ناصع البياض وسط الالوان والاضواء ما خلق أجواء شاعرية بامتياز .

وبلغ الحفل دروته عندما اقترح المايسترو ابن المحمدية معزوفة « صوت الحسن » على الجمهور الذي أداها بإتقان لينخرط بعد ذلك جزء واسع من أبناء الجالية المغربية بقطر في ترديد النشيد الوطني المغربي رافعين الاعلام الوطنية تعبيرا عن ارتباطهم بالوطن الأم .

يشار إلى أن الشاب أمين بودشار الشغوف بالموسيقى، هو من مواليد مدينة المحمدية سنة 1990، وتخرج من المعهد الموسيقي بفرنسا، وهو حاصل أيضا على شهادة مهندس في مجال الإحصاء .

ويندرج هذا الحفل الذي نظمته قطر للسياحة وإحدى شركات الانتاج وبتعاون مع كتارا ضمن مجموعة من الحفلات لكبار نجوم الغناء في الوطن العربي، وذلك تزامنا مع فعاليات بطولة كأس آسيا قطر 2023.