فيروس كورونا ..اتصالات الغابون فرع اتصالات المغرب تساهم في جهود مكافحة الجائحة

فيروس كورونا ..اتصالات الغابون فرع اتصالات المغرب تساهم في جهود مكافحة الجائحة

غابون تيليكوم

تعهدت شركة اتصالات الغابون ، التابعة لمجموعة اتصالات المغرب ، بالمساهمة في جهود السلطات الغابونية لمكافحة انتشار كوفيد 19 ، من خلال اتخاذ قرار مجانية إجراء التحويلات المالية الوطنية والولوج إلى المنصات التعليمية .

وقالت المجموعة في بيان توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الأربعاء « إدراكا لدورها كشركة مسؤولة اجتماعيا ، تلتزم اتصالات الغابون بدعم التدابير التي اتخذتها الحكومة بهدف تقييد تنقل السكان ».

وفي هذا الصدد ، قررت شركة اتصالات الغابون اعتماد مجانية التحويلات المالية الوطنية عبر خدمتها النقدية المحمولة « موبيكاش » ، ومجانية نفقات العملاء لشراء وحدات الكهرباء عن طريق نفس الخدمة ومضاعفة أحجام البيانات لأي عملية شراء لحزم الإنترنت ، بهدف تسهيل وتشجيع العمل عن بعد .

كما تعهدت برعاية بعض الاحتياجات التي عبرت عنها وزارة الصحة الغابونية تقدر قيمتها ب 60 مليون فرنك أفريقي (أكثر من 90 ألف أورو) وضمان حرية الولوج إلى المنصات التعليمية دون فوترة البيانات المستهلكة.

من جهة أخرى ، اوضح البيان ، أن اتصالات الغابون عملت على تكييف عملياتها مع اكراهات هذه الأزمة الصحية من خلال مجموعة من الإجراءات مثل نظام إدارة التدفق على الوكالة ، وتوفير منتجات للتطهير والتعقيم في مقراتها ، والحد من عدد العملاء في الفروع ، وإعادة تنظيم ساعات العمل من خلال التناوب و إعطاء الأولوية للعمل عن بعد ، وإلغاء أي حدث عام قد يؤدي إلى تجمعات .