عيونك فعيوني.. جديد الفنانة المغربية صونيا نور

عيونك فعيوني.. جديد الفنانة المغربية صونيا نور

الفنانة المغربية صونيا نور

تُطِّل علينا صونيا نور بأغنية جديدة بعنوان عيونك فعيوني Mes Yeux I بعد النجاح الباهر الذي حققته أغنية "بحور البليا" في يونيو 2021.

تأخذنا هذه الأغنية الجديدة إلى عالم غامض وساحر، وتدعونا لسبر أغوار الظلام لاكتشاف رسالة وصوت الفنانة.

تتطرق أغنية « عيونك فعيوني » إلى موضوع مثقل بالمعاني ألا وهو مواجهة الظلام والخوف والألم الداخلي لكل شخص؛ أن تواجه الخوف بكل شجاعة. توضح صونيا نور أن « استعمال رمزية العيون، باعتبارها مرآة للروح، دعوة للنظر إلى انعكاسها في المرآة والسير بها نحو الشفاء والنور. »

يُذكر أن الأغنية من كتابة الفنانة صونيا نور وشارك في تأليفها هشام بن عبد الرازق بمشاركة ثلة من الموسيقيين البارزين، الذين رافقوا الفنانة خلال حفلاتها الموسيقية، وهم عثمان الرويسي (الطبل والآلات الإيقاعية) وهيرمان دو (قيثارة الباس) وهشام بن عبد الرازق (القيثارة).

تم تسجيل أغنية عيونك فعيوني Mes Yeux I في استوديو CODA: Casablanca Music Center مع أمين جبوري، ورضى زنيبر، المكلف بالمؤثرات الصوتية (الميكساج والماسترينج).

جمعت الفنانة صونيا نور بين قوة الرسالة وسحر الصورة ودقتها لتُنتج أغنية ساحرة شارك فيها فريق عمل متكامل يضم ثلة من الفنانين الموهوبين على غرار محمد علوان (المخرج، ومدير التصوير والمكلف بالمونتاج وتدرج الألوان) وسليم عكي (مساعد مدير التصوير) وإسماعيل بنسودة (مساعد المخرج) وجواد الأجناد (سينوغرافيا) ووهيبة الوكيلي (التشخيص والتجسيد) ولمياء العلوي (تصميم الأزياء) وفانيتي دسك (المكياج) وآية العرايشي (مصورة فوتوغرافية) وكوثر بوظهري ورباب سندبي (الرقص) ومتجر Rhita Créations (المجوهرات).
المسار المهني لصونيا نور

بدأ شغف الفنانة والمغنية والملحنة وعازفة القيثار المغربية صونيا نور بالموسيقى منذ الصغر حيث تعلمت الغناء والعزف على القيثار بمفردها. يعكس عالمها الموسيقي الفريد هويتها الثقافية المتعددة حيث تمتزج الإيقاعات الشرقية مع إيقاعات السول وموسيقى البوب. شاركت صونيا نور في مسابقة الغناء الفرنسيّة La Nouvelle Star سنة 2016 ووصلت إلى المرحلة النصف نهائيّة (كانت ضمن آخر 16 متباريا من أصل 10 000 متباريا).

وبعد عودتها إلى المغرب، أكملت تكوينها الفني في Casablanca Music Center، كما شاركت في العديد من الحفلات والمهرجانات من بينها مهرجان Jazzablanca سنة 2018 وفيزا فور ميوزيك في نونبر 2020
كما شاركت في مهرجان المدرسة الوطنية للسيرك شمسي سنة 2018 في عرض فني، « أماكن »، للفنانة فاطيم العياشي، حيث لعبت دور رئيسا في الغناء والكوميديا.

تؤمن الفنانة صوفيا نور أن الموسيقى عمل جماعي ولهذا تعمل مع عدة فنانين مثل أسماء الحمزاوي، النجمة الصاعدة في فن ڭناوة المغربي. كما أن ظهورها مع فنان الدي جي Mr. ID، الذي ساهم في زيادة إشعاع التراث الموسيقي المغربي، في أغنية “Mra ou Mermora” هو بمثابة تشريف وتكريم للمرآة المغربية.

بدأت صونيا نور منذ شتنبر 2017، وبالتعاون مع مجموعة Maroc Live Entertainment Group، بالترويج لعالمها الموسيقي ومشاركة أعمالها الفنية مع جمهورها خلال الحفلات الموسيقية والمهرجانات.

في يونيو 2021، وقعت سونيا مع شركة Universal Music MENA وأصدرت أغنيتها « بحور البليا » بالإضافة إلى أحدث عمل فني لها وهو عيونك فعيوني Mes Yeux I، والذي سيكون سيصدر يوم الخميس 4 نونبر 2021 على منصات بث مقاطع الفيديو وعلى شبكات التواصل الاجتماعي.