عطب في خدمة الحوسبة السحابية لدى (أمازون) جراء ارتفاع قدرات التخزين

عطب في خدمة الحوسبة السحابية لدى (أمازون) جراء ارتفاع قدرات التخزين

جيف بيزوس مالك موقع أمازون

أعلنت شركة "أمازون"، أمس السبت، أن ارتفاع قدرات التخزين كانت السبب في العطل الضخم الذي طاول الأربعاء خدمة الحوسبة السحابية التابعة للمجموعة في الولايات المتحدة، ووصلت تردداته إلى شركات كثيرة متعاونة معها بينها مواقع إلكترونية صحافية.

وأشارت « أمازون »، في بيان، إلى أن « العامل الذي أدى إلى ظهور العطل، من دون أن يكون السبب الرئيسي لذلك، كانت زيادة صغيرة نسبيا في التخزين ».

وقد شهدت خدمة « أمازون ويب سرفيسس »، المتخصصة في خدمات الحوسبة السحابية عند الطلب للشركات والأفراد، عطلا تقنيا الأربعاء أصاب شركات كثيرة تستعين بالخدمة لتخزين بيانات من دون الحاجة لإدارة خوادمها الخاصة.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن العطل أصاب أيضا شبكة المترو في نيويورك وخدمة « روكو » للتلفزيون بالبث التدفقي. وأعلنت « وول ستريت جورنال » بدورها أنها تضررت جراء العطل، على غرار « واشنطن بوست » (المملوكة لجيف بيزوس رئيس « أمازون »).