شركة سافران تفتتح توسعة موقعها الخاص بإنتاج حاضنات محركات الطائرات بالدار البيضاء

شركة سافران تفتتح توسعة موقعها الخاص بإنتاج حاضنات محركات الطائرات بالدار البيضاء

شركة سافران تفتتح توسعة موقعها الخاص بإنتاج حاضنات محركات الطائرات بالدار البيضاء

افتتحت شركة سافران ناسيل موروكو هذا اليوم توسعة موقعها الخاص بإنتاج حاضنات محركات الطائرات، وذلك بحضور رياض مزّور، وزير الصناعة والتجارة، ومحمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك للمملكة المغربية، وأوليفييه أندرياس Olivier Andriès، المدير العام لشركة سافران، وفانسون Vincent Caro، رئيس شركة سافران ناسيل، وحميد بنبراهيم الأندلسي ، رئيس مجلس إدارة سافران ناسيل موروكو.

وقد خُصصت هذه التوسعة البالغة مساحتها 6000 متر مربع لإنتاج حاضنات محركات طائرة الأعمال الراقية من طراز Gulfstream G700 / G800. وهي تواكب مخططا تنمويا صناعيا للموقع الذي يُرتقب أن يكون أكثر فعالية ونجاعة، من أجل رفع وتيرة إنتاج حاضنات محركات الطائرات التي يُقْبِل عليها الزبناء.

واستثمرت شركة سافران 115 مليون درهم (11 مليون يورو) بموقعها الذي يعتمد أفضل معايير صناعة الطيران، وبالتالي فقد أصبح الموقع المرجعي لسفران بالمغرب، مع رغبة وطيدة في رقمنة عمليات الإنتاج وتقليص بصمتها البيئية.

لقد دخلت شركة سافران ناسيل موروكو عهد « الصناعة 4.0″، من خلال تركيب مُعدّات متطورة مثل أوتوكلاف من الحجم الكبير، ومحطات عمل مريحة، ومعالجة آلية و روبوتات من الجيل الجديد. كما ضاعف الموقع مساحة قاعة مخصصة لتصنيع أجزاء اللوازم التركيبية، لينتقل من 1.800 متر مربع إلى 3.600 متر مربع.

ولمواكبة تنميتها، تسهر شركة سافران ناسيل موروكو على تدريب 850 أجير مؤهل في تصنيع اللوازم التركيبية وتجميع حاضنات محركات الطائرات، ليتمكنوا من اكتساب مهارات جديدة، وبالخصوص في المجال الهندسي. وسيأتي زهاء مائة من المساعدين الجُدُد، من الآن وإلى غاية نهاية السنة، لتعزيز طاقم الشركة.