وأوضحت الشركة عبر موقعها الالكتروني أن المنتج التجريبي، المعروف باسم « سيرش جي بي تي » (SearchGPT)، سيكون متاحا في البداية لمجموعة صغيرة من المستخدمين، حيث بدأت الشركة المدعومة باستثمارات بقيمة 13 مليار دولار من مايكروسوفت، في تلقي طلبات للانضمام لقائمة انتظار ستضم 10 آلاف مختبر للخدمة.
وتم تطوير « سيرش جي بي تي » باستخدام محتوى الناشرين الذين عقدت معهم « أوبن إيه.آي » صفقات مؤخرا، حيث اختبروا وصمموا أداة البحث مع فرق منتجات الناشرين، لضمان تقديم معلومات عالية الجودة وأكثر موثوقية.
وتختلف أداة « سيرش جي بي تي » عن « شات جي بي تي »، حيث إنها تتجاوز تقديم إجابة واحدة من خلال عرض مجموعة من الروابط، على غرار محرك البحث الشهير، التي تتيح للمستخدمين النقر عليها للوصول إلى مواقع الويب الخارجية، مع توفير معلومات محدثة من الويب بروابط واضحة للمصادر ذات الصلة.