سيارة تصدم حشداً في برلين موقعة قتيلاً وثمانية جرحى

سيارة تصدم حشداً في برلين موقعة قتيلاً وثمانية جرحى

لقي شخص مصرعه وأصيب آخرون بجراح مختلفة اصطدام سيارة بحشد من الأشخاص بأحد شوارع العاصمة الألمانية برلين. وتقول الشرطة إنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت الواقعة فعلًا متعمدًا أم حادث مرور.

قالت إدارة الإطفاء بالعاصمة الألمانية برلين إن شخصاً لقي مصرعه فيما أصيب عدة أشخاص آخرين بجراح مختلفة بعدما اصطدمت سيارة بحشد من الناس بأحد شوارع العاصمة.

ووفقاً للشرطة، فقد وقع الحادث في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الأربعاء (الثامن من يونيو 2022) في توينتزين شتراسه بالقرب من كنيسة الذكرى وشارع التسوق الشهير « كودام »، وقال متحدث باسم الشرطة إن السيارة هي سيارة ركاب.

وقال المتحدث باسم باسم المكتب الإعلامي للشرطة، تيلو كالبيتس: « لا نعرف في هذه المرحلة ما إذا كان فعلًا متعمدًا أم حادث مرور ». واحتجزت الشرطة سائق السيارة المشتبه به فى مكان الحادث.

وأكدت الشرطة توقيف السائق بعدما اقتحمت سيارته واجهة محل في شارع توينتزين شتراسه التجاري، من غير أن يتضح في الوقت الحاضر إن كان فقد السيطرة على السيارة أو نفذ هجوماً متعمداً.

وتم تداول صورة على الإنترنت تظهر فيها سيارة اخترقت الواجهة الزجاجية لمتجر.

يذكر أن حادثاً مشابهاً وقع في ديسمبر عام 2016 ، حين اقتحم متطرف بسيارته سوقاً لعيد الميلاد، وقتل في ذلك الحين 12 شخصاً وأصاب أكثر من 70 آخرين.