سماع صوت طلقات نارية أثناء مظاهرات ضد "مونوسكو" بالكونغو الديمقراطية

سماع صوت طلقات نارية أثناء مظاهرات ضد "مونوسكو" بالكونغو الديمقراطية

سمع دوي إطلاق نار، اليوم الخميس، في قاعدة بعثة الأمم المتحدة المتواجدة في بيني الواقعة شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، حين كان متظاهرون ضد القبعات الزرق يحاولون الاقتراب منها، بحسب تقارير إعلامية.

وأوضحت المصادر نفسها أن هذه الطلقات سمعت داخل قاعدة ماديبا الواقعة في منطقة بويكين شمال المدينة، مشيرة إلى أن قوات الشرطة وأفراد الجيش الكونغولي انتشروا بأعداد كبيرة أمام هذه المنشأة. وقد امتدت المظاهرات العنيفة التي استهدفت أفراد ومنشآت بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) منذ يوم الاثنين الماضي، إلى عدة مدن وهي غوما وبيني وبوتيمبو ونياميليما وساكي الواقعة في مقاطعة شمال كيفو وأوفيرا الواقعة جنوب كيفو.

وبلغ عدد القتلى 15 شخصا يوم الثلاثاء الماضي، بينهم ثلاثة من قوات حفظ السلام، مغربي وهنديان. كما قتل أربعة متظاهرين، يوم أمس الأربعاء، خلال تفريق إحدى هذه المظاهرات في أوفيرا جنوب كيفو. وبحسب بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، فإن جندي آخر تابع للتجريدة المغربية توفي متأثرا بالجراح الناجمة عن إطلاق نار عرضي من قبل أحد عناصر الشرطة الأممية، التابعة للفرق التي تم إرسالها لدعم الجنود المغاربة، عقب المظاهرات العنيفة للساكنة المحلية ضد تواجد بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو)، والتي اندلعت منذ 25 يوليوز الجاري.