سفير كوبا الجديد بالرباط يؤكد حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع المغرب

سفير كوبا الجديد بالرباط يؤكد حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع المغرب

خابيير دوموكوس سفير كوبا بالرباط

أكد السيد خابيير دوموكوس ريز السفير الجديد لكوبا بالمغرب ، أمس الثلاثاء بالرباط ، حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع المملكة في كافة المجالات.

وأشاد السيد دوموكوس ريز خلال استقباله من طرف رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي في إطار زيارة مجاملة بعد اعتماده سفيرا جديدا بالمملكة، بريادة المغرب في مجال الطاقات المتجددة، مبرزا توفر فرص كبيرة وإمكانيات متعددة للتعاون بين البلدين.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن السفير الكوبي استعرض ، بالمناسبة ، الإصلاحات والتحولات الجارية في بلاده، مؤكدا عزمه العمل على تحقيق المزيد من التقارب بين الرباط وهافانا.

ومن جهته، تطرق السيد المالكي للتوجه الاستراتيجي للمملكة في تعزيز التعاون جنوب-جنوب، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، مذكرا بالعدد الهائل من مشاريع التعاون التي أطلقها جلالته مع عدد من الدول الإفريقية، خاصة في مجالات حيوية من قبيل البنيات التحتية والفلاحة والصناعة وغيرها.

وعلى الصعيد البرلماني ، يقول البلاغ ، دعا رئيس مجلس النواب إلى تكثيف تبادل الزيارات بين البرلمانيين من البلدين، موجها ، في هذا الصدد ، دعوة لرئيس البرلمان الكوبي من أجل القيام بزيارة عمل للمغرب وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.