دعوى قضائية ضد مدون ادعى جريمة قتل خلال نزال "أسود الأطلس" و"لاروخا"

دعوى قضائية ضد مدون ادعى جريمة قتل خلال نزال "أسود الأطلس" و"لاروخا"

فرحة الأسود بالتأهل على منتخب إسبانيا

ت: محسن الإدريسي

رفعت "جمعية العمال والمهاجرين المغاربة" في إسبانيا، دعوى قضائية على صاحب مدونة إلكترونية، ادعى كذبا أن مهاجرين مغاربة قتلوا مواطنا إسبانيا في مدينة "قرطاجنة" على خلفية المباراة التي جمعت بين "أسود الأطلس" ومنتخب "لاروخا" برم دور ثمن نهائي كأس العالم "قطر 2022".

وكان صاحب المدونة، نشر خبرا زائفا، في 6 دجنبر 2022، تحت عنوان « المشجعون المغاربة يقتلون مشجعا إسبانيا في قرطاجنة »، يريد من ورائه إذكاء الكراهية تجاه المهاجرين المغاربة، مفاده أن ثلة منهم حاصروا مواطنا إسبانيا كان يحمل علم بلاده، ليجهزوا عليهم.

ووفق الشكاية التي تقدمت بها « جمعية العمال والمهاجرين المغاربة » المعروفة اختصارا بـ »ATIM »، فإن مراجعة مختلف السجلات الأمنية في « قرطاجنة » تكشف زيف ادعاء صاحب المدونة، مما يحيل على سعية لخلق مناخ من العداء والكراهية تجاه المغاربة.

وبالعودة إلى المدونة التي نشرت الخبر الزائف، يظهر أنه جرى حذفها من الشبكة العنكبوتية، رغم أن الخبر انتشر كالنار في الهشيم، وقد جرى تداول الخبر الزائف بشكل استدعى من التنظيم الممثل للعمال والمهاجرين المغاربة رفع دعوى قضائية ضد صاحبها، كما أوردت صحيفة « El Diario »، الإسبانية.