حفل افتتاح مونديال العرب بعدسة "منارة"

حفل افتتاح مونديال العرب بعدسة "منارة"

مونديال العرب بعدسة "منارة"/ت: محسن الإدريسي

افتتح أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني الثلاثاء 30 نوفمبر 2021، النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب لكرة القدم، على استاد البيت في العاصمة الدوحة، بحضور عدد من الرؤساء والمسؤولين العرب والأجانب.

وشهد حفل الافتتاح عرضاً فنياً مبهراً نال إعجاب الجماهير الغفيرة التي كانت متواجدة داخل استاد البيت وعبر شاشات التلفزيون ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وتميز الحفل بعزف مشترك للأناشيد الوطنية لكل الدول العربية، بعد إعلان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الافتتاح الرسمي للبطولة، التي تستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

كما استدعى الحفل شخصية « جحا » التاريخية لتوجيه رسائل خاصة حول ماضي العرب ومستقبلهم، بمشاركة افتراضية من الفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا والفنان المصري الراحل سعيد صالح واللبنانية فيروز.

وعقّب إنفانتينو بكلمة مقتضبة داعياً إلى العمل « معاً » لإنجاح البطولة مستخدماً الكلمة بالعربية.

وتعود كأس العرب بثوبها الجديد بعد غياب تسع سنوات، في ضيافة قطرية لستة عشر منتخباً تتواجه على ستة من الملاعب المونديالية الثمانية.

وللمرة الأولى تقام كأس العرب تحت مظلة الاتحاد الدولي (فيفا)، في نهائيات ستكون بمثابة بروفة مصغّرة لكأس العالم التي تستضيفها قطر في نهاية 2022 للمرة الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي.

موقع « منارة » كان موجودا لتغطية الحدث..إليكم بعض الصور