وبحسب مدونة رسمية لـ »تويتر »؛ لم يتم تبادل أي معلومات شخصية للمستخدمين مع شركاء « تويتر » الخارجيين؛ مؤكدًا أن المشكلة التي سمحت باستخدام بيانات المستخدمين في أغراض ترويجية تم حلها يوم 17 سبتمبر الماضي.
« تويتر » أكد في تدوينته أن أرقام هواتف المستخدمين وعناوين بريدهم الإلكتروني، تُستخدم حاليًا لأغراض الحماية فقط.
يشار إلى أن أرقام هواتف المستخدمين يتم استخدامها في إجراء « التحقق بخطوتين »، الذي من المفترض أن يمنح حسابات المستخدمين قدرًا أكبر من الأمان والحماية.
ولم يفصح « تويتر » عن أعداد المستخدمين الذين تأثروا بهذا الخلل الأمني؛ مكتفيًا بالاعتذار وتقديم الوعود بعدم تكرار الخطأ مجددًا.
ومن الجدير بالذكر أن « تويتر » كان قد طلب في مايو 2018 من جميع مستخدميه (أكثر من 330 مليون مستخدم حول العالم) تغيير كلمات المرور، بعد اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة