تعرفوا على أغلى 10 علامات تجارية وماركات عالمية للملابس في العالم

تعرفوا على أغلى 10 علامات تجارية وماركات عالمية للملابس في العالم

أغلى 10 ماركات عالمية

عالم الموضة هو عالم واسع وكبير وخلاب، وهنالك الكثير من العلامات التجارية للملابس والعديد من الماركات، وفي كل موسم تخرج صيحة جديدة في الموضة.

شانيل Chanel

شانيل

لا شك أن رحلة كوكو شانيل في عالم الأزياء هي قصة ملحمية وأسطورية، كان لدى شانيل موهبة فريدة في معرفة ما يحتاجه العالم وصنع الملابس وفقاً لهذه الإحتياجات.

يبقى الثوب الأسود الثوري الأكثر سعراً في خزانة كل فتاة. لا ننسى عطر Chanel No 5 الفريد من نوعه.

كانت شانيل واحدة من أوائل الثوريين الذين اعتقدوا أن الرفاهية يجب أن تكون مريحة، وإلا فهي ليست فاخرة.

لا تزال شانيل في طليعة العلامات التجارية الفاخرة.

تبلغ قيمة العلامة التجارية لشركة شانيل 7 مليارات دولار أمريكي يمتلكها أحفاد بيير فيرتهايمر الذي كان أقدم شريك تجاري لشركة كوكو شانيل.

بربري Burberry

بيربيري

ربما تكون بربري من أقدم العلامات التجارية في العالم.

بدأ توماس بربري هذا المتجر في عام 1856 في باسينغستوك، إنجلترا.

أحدث الإضافات إلى العلامة التجارية هي Burberry London و Burberry Prorsum. الخاكي ذو التصميم المتقن مع السترة المنقوشة هو أول شيء نتحدث عنه عندما نقول بربري.

تم تصميمه للجيش ثم اكتسب شعبية بين المدنيين أيضاً.

ذهب التصميم ليصبح ضربة ناجحة في عالم الموضة، أنه الآن جزء من كل قطعة ملابس والإكسسوارات بطريقة أو بأخرى.

مع علامة تجارية تقدر قيمتها بمبلغ 3.4 مليار دولار.

هيرميس Hermes

هيرميس

بدأت هيرميس لأول مرة في القرن الثامن عشر كعلامة لتصنيع الجلود، والسروج، ثم غامروا ببطء في تجارة التجزئة بعد تولى تشارلز إيميل هيرميس المسؤولية.

ثم تولى أدولف وإميل موريس مسؤولية هيرميس ليدخلوا في صناعة الملابس للرجال والنساء والأطفال.

هيرمس هو مثال عن التطور في كل ما يصنعونه، سواء كانت في الحقائب، الأحذية، العطور، الملابس أو حتى التصميمات الداخلية للمنزل.

تماما مثل الكثير من الشركات الأخرى شهدت هيرميس حصتها من الصعود والهبوط في مجال الأعمال التجارية.

ومع ذلك، فقد استطاعوا النجاة من جميع العواصف واستمروا في كونهم علامة تجارية متميزة تخدم النخبة. بإيرادات تصل إلى 5 مليارات دولار.

برادا Prada

برادا

ميوتشيا برادا من مواليد عام 1949، طالبة دكتوراه في العلوم السياسية وعضو سابق وناشط سابق في الحزب الشيوعي الإيطالي وهي المالك الحالي لـبرادا.

تولت ميوتشيا مسؤولية برادا في عام 1978 عندما كان من المتوقع أن يتولى ابن عمها بحسب جديها المنصب إلا أنه لم يكن لديه أي إهتمام بعالم الأزياء.

لم يؤمن ماريو برادا بالنساء ولم يعتبر أبداً أن أحفاده من الفتيات كنَّ قادرات على القيام بذلك.

كانت برادا في البداية مختصة بصنع حقائب اليد وحقائب السفر لصالح النخبة الإيطالية.

ومع ذلك، عندما تولت ميوتشيا مسؤولية برادا قامت بإطلاق الملابس الفاخرة للرجال والنساء.

اكتسبت برادا شعبية عندما عرضت حقائب اليد وحقائب الظهر المصنوعة من النايلون الفاخر بدون الشعارات الكبيرة الخانقة.

وهذا هو السبب في أن هذه العلامة قد تم إدراكها بشكل مختلف من قبل عملائها المخلصين.

ساعد باتريشيو بيرتيلي، صديق ميوتشيا في ذلك الحين و زوجها الآن، في أخذ (برادا) إلى اتجاهات مختلفة وافتتح المتجر الرئيسي الأول لها في عام 1986.

وفي النهاية، خرجت برادا إلى هونغ كونغ وافتتحت متاجر في جميع أنحاء العالم.

تصل إيرادات الشركة إلى 2.4 مليار دولار.

غوتشي Gucci

غوتشي

بدأت غوتشي لأول مرة في القرن التاسع عشر.

تعتبر من أنجح العلامات التجارية الإيطالية في العالم.

كان جوتشيو، الذي عمل في باريس كعامل في فندق، مفتوناً بحقائب اليد الفاخرة، وحقائب اليد الجلدية للعملاء.

ثم عاد إلى فلورنسا، مسقط رأسه لتنطلق غوتشي خلال الحرب العالمية الثانية.

انضم إليه أبناؤه في وقت لاحق وساعدوه في توسيع الأعمال في ميلانو وروما وغيرها.

ثم افتتح غوتشي أول متجر له في نيويورك في عام 1956 ومن ثم في الولايات المتحدة.

تبلغ قيمة العلامة التجارية 12.4 مليار دولار والمبيعات تقترب من 5 مليارات دولار.

ديور Dior

ديور

بدأ كريستيان ديور المعروف بإسم « ديور » كعلامة تجارية متميزة بتصميم الأزياء الراقية للنساء في عام 1946.

ثم توسعت فيما بعد لتصبح « بيبي ديور » للأطفال و « ديور هوم » للرجال. كانت ديور واحدة من أوائل العلامات التجارية التي قدمت مجموعتها الكاملة في مقرها ومتجرها الرئيسي.

في عام 1947 قامت ديور بصناعة العطور تمت تسمية أول عطر بإسم شقيقته « Miss Dior »

. سرعان ما ضرب كريستيان ديور الأسواق الأمريكية ووسّع علامته التجارية إلى قطاعات أخرى مثل الماكياج والعطور والملحقات، وبالطبع ظل أبرز المتنافسين في قطاعات الملابس الجاهزة والأزياء الراقية بقيمة إجمالية تقدر بـ 43 مليار دولار.

دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana

دولشي آند غابانا

دولتشي آند غابانا جديدة نسبياً بالمقارنة مع الأسماء القديمة الكبيرة.

بدأت في عام 1985 من قبل دومينيكو دولتشي، وستيفانو غابانا، حيث استطاعا النجاح في الحصول على شعبية كبيرة.

قاموا بإطلاق مجموعاتهم وتصدير الملابس إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

بدأت دولتشي آند غابانا مجموعات ملابس التريكو في عام 1987، مع خطوط منفصلة من الملابس الداخلية وملابس السباحة التي كانت ضربة قوية للغاية.

حققت ملابسهم نجاحا كبيرا بين ممثلات هوليود، كما دخلوا في صناعة العطور.

تبلغ قيمة عائدات دولتشي آند غابانا 1.4 مليار دولار.

رالف لورين Ralph Lauren

رالف لوران

من خدمة الجيش إلى أن يصبح مندوب مبيعات والآن جزءاً من قائمة أغنى الرجال في العالم.

بعد وقت قصير من ترك رالف لورين وظيفته في الجيش، انضم إلى بروكس براذرز كرجل مبيعات وأصبح أفضل ما لديهم.

إستطاع أن يقنع الإدارة بالسماح له بفتح خطه الخاص.

وافق بلومنجديلز على مشروعه الأول في صناعة مجموعة الرجال الحصرية.

ثم أطلق رالف لورين شركته في عام 1971 بشعار بولو وأطلق تي شيرت مع شعار بالقرب من الصدر التي تحظى بشعبية كبيرة ليومنا هذا.

افتتحت لورين علامات أخرى مثل رالف لورين بلاك، ورالف لورين بولو، وما إلى ذلك.

تقدر القيمة الصافية للمؤسسة بنحو 5 مليارات دولار.

فيرساتشي Versace

فيرساتشي

جياني فيرساتشي هو إيطالي ينتمي إلى عائلة من المصممين.

دخل إلى عالم الأزياء في وقت مبكر جداً بسبب والدته التي كانت تعمل في الخياطة.

حيث بدأ العمل من أجل والدته مباشرة بعد مدرسته الثانوية.

انتقل لاحقا إلى ميلانو وبدأ بالعمل الحر.

في نهاية المطاف ، بدأ اسمه « فيرساتشي » في عام 1978 وأطلق أول مجموعة جاهزة للملابس.

عمل فيرساتشي دائمًا مع أخيه واخته الذان ساعداه في توسيع الآفاق.

انتقلوا ببطء إلى الملحقات والعطور وملابس السباحة وغيرها، وبنوا إمبراطورية بقيمة 800 مليون دولار في أقل من عقد من الزمان.

ومن المفارقات أن فيرساتشي قُتل على يد قاتل متسلسل في عام 1997 خارج منزله مباشرة في ساوث بيتش ، فلوريدا.

حصلت شقيقته على عهود فيرساتشي منذ ذلك الحين بقيمة صافية تقدر ب 5.8 مليار دولار.

جورجيو أرماني Giorgio Armani

جورجيو أرماني

بدأ أرماني « مؤسسة جورجيو أرماني » في عام 1978 في ميلانو.

ومع ذلك ، بدأت رحلة الأزياء في عام 1958 حيث كان يعمل مع العلامات التجارية الإيطالية المختلفة لتصميم الملابس الرجالية الحصرية.

ساعدت مهمته في الأزياء في بناء شبكة قوية داخل الصناعة، مما اضطره إلى فتح علامة تجارية خاصة به.

وقع جورجيو أرماني اتفاقية مع لوريال، والتي دفعتهم نحو صنع العطور.

لتتوسع بعدها إلى أرماني جينز، أرماني للأطفال، امبريو أرماني.

لديهم ما يقارب من 2000 متجر في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وفي جميع أنحاء العالم.

على مر السنين استمر أرماني في زيادة حصته السوقية باستمرار، تقدر مبيعات العلامة التجارية بأكثر من 3 مليارات دولار.