تصوير الفيلم الفرنسي Le médecin Imaginaire بميرلفت قرب سيدي إفني

تصوير الفيلم الفرنسي  Le médecin Imaginaire بميرلفت قرب سيدي إفني

تصوير فيلم أجنبي بالمغرب

تصوير فيلم أجنبي بالمغرب

باختيار فريق انتاج الفيلم السينمائي الفرنسي الضخم " الطبي الخيالي" ( Le médecin Imaginaire ) منطقة ميرلفت بسيدي إفني لتصوير مشاهد هذا الفيلم الكوميدي، الذي يعد أول عمل سينمائي بمواصفات عالمية يتم تصوير اغلب مشاهده بالمنطقة، تفتح البلاطوهات الطبيعية الساحرة للإقليم أمام صناع الفن السابع العالمي .

وبالفعل فإن منظقة سيدي إفني بسواحلها وجبالها الجذابة تتيح لصناع السينما بلاطوهات وفضاءات ملهمة تتميز بإضاءة كافية للتصوير السينمائي طيلة السنة، والموارد البشرية المتمرسة، هذا فضلا عن الهدوء والمباني التقليدية التي تثير خيال المبدعين للتحليق في عوالم السينما .

وتقدر ميزانية هذا الفيلم الفرنسي، وفق ما أكد هشام الغرفي مدير شركة « ليون للإنتاج »، منفذة إنتاج هذا الشريط، في حديث أجرته معه وكالة المغرب العربي للأنباء، بنحو 32 مليون درهم، مؤكدا أن الشريط سيقدم في قاعات العرض بفرنسا في النصف الأول من السنة المقبلة بعد عرضه في المهرجان الدولي للأفلام الكوميدية في ألب دويز (l’Alpe d’Huez) وهو أحد كبريات المهرجانات الدولية للأفلام الكوميدية بفرنسا.

وقال الغرفي إن الشركة الفرنسية المنتجة لهذا الشريط « موف موفي »، اختارت منطقة ميرلفت « لما تتوفر عليه من مؤهلات طبيعية ومناظر خلابة، وواجهة بحرية تتناسب مع عناصر قصة الفيلم، هذا فضلا عن الأماكن المطلوبة في السيناريو ».

وأضاف أن ظروف التصوير السينمائي في المنطقة « جد مريحة » وميسرة لفريق العمل، وذلك لقرب أماكن التصوير المبرمجة كالبحر والقرى، إضافة الى أن المنطقة وسكانها لا يزالون محافظين على الطبيعة والتقاليد الأصيلة للمنطقة، لتنضم الى الوجهات المفضلة لكبار المنتجين السينمائيين العالميين وتفتح بالتالي فرص واعدة للاستثمار في مجال الصناعة السينمائية مما يرجع بالنفع على جهود التنمية بالمنطقة.

ويشارك في هذا العمل السينمائي نخبة من الممثلين المرموقين ونجوم الكوميديا الفرنسيين والمغاربة، ويلعب الدورين الرئيسيين فيه كل من الممثل الفرنسي ألبان إفانوف (Alban Ivanov) في دور فنان موسيقى « دي جي » والممثل فتساح بويا حمد في دور طبيب مغربي.

كما تشارك فيه الممثلة الفرنسية المشهورة كلوتليد كورو (Clotlide Courau) والكوميدي بودير (Bouder) ،إضافة الى ممثلين مغاربة وهم عبد الله شاكيري ،حمزة قادري، سعدية لديب، وروان قاديري في دور طفلة صغيرة .