تصنيف دولي.. جامعة ابن طفيل في المراتب الأولى وطنيا في مجالات الهندسة والمعلوميات

تصنيف دولي.. جامعة ابن طفيل في المراتب الأولى وطنيا في مجالات الهندسة والمعلوميات

جامعة ابن طفيل بالقنيطرة

احتلت جامعة ابن طفيل بالقنيطرة المرتبة الأولى وطنيا في مجالات الهندسة والمعلوميات، وفق التصنيف الدولي للجامعات THE BY SUBJECT 2021.

ففي مجال الهندسة، أظهرت نتائج التصنيف المعلن ، اليوم الأربعاء ، تبوء الجامعة المرتبة الأولى على الصعيد الوطني وتصنيفها ضمن أفضل 400 جامعة على الصعيد الدولي، وفق بلاغ لجامعة ابن طفيل الذي أوضح أن هذا المجال يشمل الهندسة الموزعة بين الكهربائي والإلكتروني والميكانيكي والجوي-الفضائي والمدني والكيميائي.

كما صنفت جامعة ابن طفيل ضمن أفضل 800 جامعة على الصعيد الدولي والثانية وطنيا في مجال المعلوميات، والذي يشمل المعلوميات وهندسة البرمجيات ونظم المعلومات.

وكان التصنيف ذاته قد منح ، في 16 شتنبر الماضي ، جامعة ابن طفيل مكانة ضمن أفضل 800 جامعة على الصعيد الأولي والأولى وطنيا في علوم الفيزياء.

وهذا التصنيف هو أحد فروع التصنيف الدولي للجامعات (Times Higher Education (THEK الذي هو من أفضل التصنيفات الدولية، إذ يرتكز على 13 مؤشرا لتقييم الجامعات، والتي توزع على خمس فئات مختلفة وهي التعليم والبحث العلمي ونقل المعارف وتأثير البحث العلمي والانفتاح على الخارج والابتكار.

وخلص البلاغ إلى أن هذا التصنيف « المشرف » لجامعة ابن طفيل يعد اعترافا دوليا بالتزام مختلف مكونات الجامعة بتطوير البحث العلمي والابتكار وتحقيق التميز، وتتويجا للمجهودات المبذولة من طرف الطاقم الأكاديمي والإداري وكذا الطلاب والباحثين.