تأجيل التحقيق مع زعيم "بوليساريو" إلى الجمعة المقبل لأجل التحقق من هويته

تأجيل التحقيق مع زعيم "بوليساريو" إلى الجمعة المقبل لأجل التحقق من هويته

إبراهيم غالي زعيم البوليساريو

فيما كان مقررا، مثول إبراهيم غالي، زعيم انفصاليي "بوليساريو" أمام القاضي "سانتياغو بيدراث" بالمحكمة الوطنية الإسبانية، يوم غد الأربعاء، أورد موقع "LA RAZÓN"، أنه جرى تأجيل جلسة الاستماع إلى يوم الجمع المقبل.

وتأجل التحقيق مع إبراهيم غالي، بشان الشكاية التي تقدم بها فاضل بريكة، الناشط الصحراوي المنشق عن الجبهة الانفصالية، حتى يتم التحقق من هويته بعدما كان حل بإسبانيا بهوية مزورة لمواطن جزائري تحت مسمى « محمد بن بطوش ».

وأصدر القاضي الإسباني أمر بالتحقق من هوية إبراهيم غالي، الذي يتلقى العلاج بمستشفى « سان بيدرو » بمدينة « لوغرونيو » قرب مدينة « سرقسطة »، كما أفاد موقع « LA RAZÓN »، اليوم الثلاثاء، محيلا على أنه في حال التثبت من ذلك سيتم الاستماع إليه يوم الجمعة الموافق لـ7 ماي 2021.

وكان منتظرا التحقيق مع إبراهيم غالي، يوم غد الأربعاء (5 ماي 2021)، لكن الإجراءات القضائية في الجارة الشمالية تستوجب التحقق من هوية المشتكى به والوقوف على حقيقة هويته بدل التي توسل بها لولوج إسبانيا والاستفادة من العلاج بعيدا عن أنظار العدالة هناك.

وتلاحق إبراهيم غالي تهم تتعلق بالتعذيب والاختطاف والاغتصاب، فضلا عن جرائم إنسانية أخرى، لكن القضاء الإسباني استجاب لشكاية فاضل ابريكة، الذي يتمتع بجنسية إسبانية، بعدما فضح تورط حكومة الجارة الشمالية والجزائر في تزوير هوية زعيم « بوليساريو » لتجنيبه المتابعة القضائية نظير الجرائم المدونة في سجله.