بينهم مغربية و بحرينية..ملكات جمال العالم يتنافسن في إسرائيل

بينهم مغربية و بحرينية..ملكات جمال العالم يتنافسن في إسرائيل

ملكات جمال العالم يتنافسن في إسرائيل

على الرغم من أن قرار استضافة مسابقة ملكة جمال الكون أثار بعض الجدل السياسي في إسرائيل، إلا صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" وصفت الفعالية التي تحتضنها مدينة إيلات الساحلية بأنها تطلق "نفحة سلام في الأجواء".

وتشارك البحرين والمغرب في المسابقة بعد معاهدة إبراهيم التي أتاحت الفرصة لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل وأربع دول عربية في العام الماضي.

وتتنافس 80 امرأة من مختلف أنحاء العالم على لقب ملكة جمال الكون على سواحل إيلات، حيث وصلت المتسابقات إلى إسرائيل قبل أكثر من 10 أيام لتطبيق قواعد الوباء التي من الممكن أن تشترط الحجر الصحي.

وكانت إسرائيل فتحت أبوابها للسياحية مؤخرا قبل أن تعيد الإغلاق بعد شهر واحد بسب بمخاوف من انتشار متحور جديد من الفيروس معروف باسم « أوميكرون ».

وقالت ملكة جمال المغرب، كوثر بن حليمة، لـ « تايمز أوف إسرائيل »، إن مشاركتها تعد « تجربة مفيد للغاية » لأسباب تاريخية، مشيرة إلى أن المسابقة لكسب تجربة جديدة على اعتبار أنها تتعلم كل يوم، وفق وصفها.

وأضافت الشابة المغربية البالغة من العمر 22 عاما، أنها « فوجئت بسرور بعدد الأشخاص (في إسرائيل) الذين أخبروني أن آبائهم وأجدادهم  مغاربة »،

وفقا للصحيفة الإسرائيلية، فإن ما يقرب من نصف مليون يهودي مغربي يعيشون في إسرائيل، مما يجعلها واحدة من أكبر مجتمعات المغتربين المغاربة في العالم.