بعد 40 سنة من الغياب.. المغرب يُشارك في مسابقة ملكة جمال الكون

بعد 40 سنة من الغياب.. المغرب يُشارك في مسابقة ملكة جمال الكون

كوثر بنحليمة ملكة جمال المغرب

ستمثل ملكة جمال المغرب كوثر بنحليمة التي تم تتويجها في مدينة الدار البيضاء بتاريخ 10 نونبر الجاري، المغرب، في المسابقة العالمية المقرر تنظيمها 12 دجنبر المقبل في إسرائيل.

 بهذه المناسبة، تقول كوثر بنحليمة، ملكة جمال المغرب: »تُعد المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون تجربة جديدة لي ولأسرتي وجميع المقربين، ولا أخفيكم أننا جميعا متحمسون وفخورون جدا بتمثيل بلدنا المغرب أحسن تمثيل في هذه المسابقة العالمية. والحقيقة أنني أحس بامتنان وتأثر كبيرين لأنني سأمثل المرأة المغربية ».

الجمال والصفاء يجتمعان في كوثر بنحليمة

تم يوم الأربعاء 10 نونبر الجاري، تتويج كوثر بنحليمة بلقب ملكة جمال المغرب، واليوم تستعد من جديد للوقوف أمام العالم على منصة التتويج النهائية التي ستقام منتصف الشهر القادم في إسرائيل.

في هذا الصدد، قالت كوثر : »اليوم كلي ثقة في المستقبل ولا ينتابني الإحساس بالخوف نهائيا، لأنني أؤمن بالفريق العظيم الذي يعمل إلى جانبي ويدعمني كثيرا، وأنا متيقنة أن الأمور ستكون أكثر من رائعة، وسعيدة لأنني سأمثل بلدي المغرب ».

ملكة جمال مثقفة ورياضية

بدأت كوثر بنحليمة مسارها الدراسي من المدرسة الأمريكية في مدينة مراكش، قبل أن تتابع دراستها العليا في  » ESSEC » بباريس، واليوم هي مسجلة في جامعة مونتريال، حيث تعمل على إعداد شهادة جامعية في التعليم الخاص.

وترغب كوثر بنحليمة بالعودة إلى المغرب بعد إتمام دراستها في كندا، وإحداث فضاء مخصص للأطفال المحتاجين، وقالت في هذا الصدد : »أسعى إلى تطوير مشروع مبني أساسا على القصص الواقعية والحياة اليومية للفتيات والنساء المغربيات من خلال نشر الكتب والمدونات الصوتية والصُور الفوتغرافية، وقصص تحكي الواقع. أرغب بكل شدة في تحقيق هذا المشروع الذي أؤمن به كثيرا ».