بعد إنجاز الكان.. الكوت ديفوار تثبت إيميريس فاي مدربا 'للفيلة"

بعد إنجاز الكان.. الكوت ديفوار تثبت إيميريس فاي مدربا 'للفيلة"

إيميريس فاي مدرب الكوت ديفوار

كشف رئيس الاتحاد العاجي لكرة القدم، إدريس ديالو، اليوم الاثنين، عن تثبيت إيميرس فاي مدربا للمنتخب الوطني لكرة القدم بعقد تصل مدته إلى عامين، ابتداء من الشهر الجاري.

وأعلن إدريس ديالو، خلال حفل تسليم كأس الأمم الأفريقية إلى أحد الرعاة في أبيدجان، أن إيميريس فاي كان يشغل منصب مدرب بالوكالة حتى الآن، وتم اليوم تعيينه كمدرب أساسي لمدة عامين مع إمكانية تجديد العقد في المستقبل، موضحا أن العقد مع المدرب الجديد لـ »الفيلة » يمتد حتى نهاية كأس العالم 2026.

جاء هذا التعيين بعد إقالة المدرب الفرنسي جان لوي غاسيه، بعد النتائج السلبية للمنتخب العاجي في دور المجموعات بكأس إفريقيا التي احتضنتها كوت ديفوار.

وتلقى « الفيلة » في دور المجموعات هزيمة مذلة أمام غينيا الاستوائية بـ (4-0)، وأخرى أمام نيجيريا بـ (1-0)، فيما حققوا انتصارا واحد في المباراة الافتتاحية، أمام غينيا بيساو بـ (2-0).

ومن أجل البقاء في حلبة المنافسة القارية، كان الخيار الوحيد للمنتخب العاجي هو فوز المغرب على زامبيا في المجموعة السادسة، ليخطف « الفيلة » بذلك البطاقة الرابعة الأخيرة لأفضل الثوالث.

وقاد إيميرس فاي المنتخب العاجي للتتويج بلقب البطولة، بعدما قرر الاتحاد الايفواري تعيينه لإكمال مشوار « الكان »، وحقق فوزا على نيجيريا في المباراة النهائية بنتيجة 2-1، ليحصد اللقب الثالث لساحل العاج في تاريخه.

لبني مازيغ