بعد إسدال الستار.. هذه حصيلة مهرجان “الشواطئ لاتصالات المغرب"لسنة 2019

بعد إسدال الستار.. هذه حصيلة مهرجان “الشواطئ لاتصالات المغرب"لسنة 2019

مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب

مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب

اختتم مهرجان «الشواطئ لاتصالات المغرب» الذي أصبح على مر السنين أحد المواعيد الفنية الصيفية الرئيسية في جميع أنحاء المغرب دورته الثامنة عشرة.

وطيلة الفترة الممتدة من 12 يوليوز إلى 22 غشت 2019 الجاري، شهدت العديد من شواطئ المملكة احتفالات موسيقية ولحظات قوية من المتعة والفرح، كما كان الحال خلال السنوات الماضية.

وفي حصيلة هذه السنة، عرفت النسخة 18 للمهرجان الذي دأبت على تنظيمه مجموعة « اتصالات المغرب » تنظيم أكثر من 135 أمسية في منصات مختلفة ب 7 مدن بالمملكة، وهي المضيق والحسيمة والسعيدية ومارتيل والناظور والرباط وطنجة
والتي مكنت الملايين من رواد المهرجان من الاستمتاع بالإيقاعات الكلاسيكية الخالدة والقطع الموسيقية الناجحة للفنانين المغاربة وتشجيع التنوع الموسيقي والثقافي بالمملكة.

كما تميزت النسخة الثامنة عشر، التي انطلقت تحت شعار « شواطئ نظيفة 2019 » بفقرات موسيقية و أغنائي في فن الشعبي والغناء العصري و الراي والمجموعات، إلى جانب فقرات للغناء الأمازيغي والصحراوي.

وعرفت هذه السنة مشاركة 216 فرقة فنية تمثل مختلف الأنماط الموسيقية الكلاسيكية العصرية والتراثية: حيث عرفت هذه الدورة مشاركة كبار نجوم الفن الشعبي المغربي (الستاتي، الداودية، نجاة اعتابو، مغيت..)، إضافة إلى النجوم الجدد في سماء الأغنية المغربية ك (مسلم، فناير، ديدجي فان، أحمد شوقي، حاتم عمور، سلمى رشيد، تيوتيو، يونس الجزولي، أمينوكس..) دون إغفال الفرقة الأسطورية ناس الغيوان، و نجمة الأغنية الصحراوية سعيدة شرف.