برلماني "البيجيدي" المتهم بالغش ممنوع من اجتياز الامتحانات لسنتين

برلماني "البيجيدي" المتهم بالغش ممنوع من اجتياز الامتحانات لسنتين

قشيبل برلماني العدالة و التنمية المتهم بالغش

قشيبل برلماني العدالة و التنمية المتهم بالغش

تقرر منع نور الدين قشيبل، البرلماني المحسوب على العدالة والتنمية من اجتياز امتحانات الباكالوريا لمدة سنتين، بعدما حجزت لديه هواتف نقالة داخل مركز الامتحان بثانوية العرفان(القاعة 2) في الرباط، يوم السبت الماضي، وفق ما بلغ "منارة".

واتخذت لجنة التأديب التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة قرارها في حق نور الدين قشيبل، أول أمس الاثنين، مستندة في ذلك على محضر المراقبة الذي محاولة الغش في الامتحان وخرق الضوابط المعمول بها في هذا الشأن.

وعجت مواقع التواصل الاجتماعي بالجدل بسبب واقعة تورط نور الدين قشيبل الذي يمثل حزب « المصباح » عن قرية با محمد بتاونات، في الغش في الامتحان الجهوي بإحدى المؤسسات التعليمية بالرباط حيث كان ضمن فئة الأحرار.

يشار إلى أن لجنة النزاهة والشفافية بحزب العدالة والتنمية أصدرت بلاغا حول ما نسب إلى نور الدين قشيبل، ألمحت من خلاله إلى إنزال عقوبات في حقه في حال ثبوت ذلك وقد جاء فيه « بناء على التوضيح الأولي للمعني بالأمر بخصوص الواقعة المذكورة فإن لجنة والشفافية تعلن أنه تقرر وضع اليد وفتح البحث في النازلة مع ترتيب الجزاء المناسب في حالة ثبوت ما نسب إليه ».