كما سجلت الشركة ارتفاعًا بنسبة 7% في نقل البضائع حيث تجاوزت 2.2 مليون متر خطي من الشحنات أي ما يعادل نحو 150,000 شاحنة مما يعكس تنامي الطلب على الربط البحري بين الضفتين.
وفي بلاغ للشركة توصلت به « منارة »، أكد أدولفو أوتور رئيس شركة بالياريا، على أن المغرب بات محورًا أساسيًا لتطوير أعمال الشركة، إذ تشكل الخطوط البحرية مع المملكة 18% من إجمالي عدد المسافرين، كما أن حركة البضائع القادمة من وإلى المغرب تمثل 30% من إجمالي أنشطة الشحن الخاصة بالشركة.
وفي إطار تعزيز الروابط البحرية تستعد بالياريا لإطلاق خط جديد بين مينائي طنجة المدينة وطريفة، والذي سيكون الأول من نوعه ضمن مفهوم “الممر الأخضر” الذي يربط بين إفريقيا وأوروبا، عبر تشغيل عبارتين سريعتين تعملان بالكهرباء بنسبة 100%، دون أي انبعاثات كربونية، إلى جانب كهربة الميناءين لتقليل التأثير البيئي.
منذ دخولها السوق المغربية سنة 2003، عززت بالياريا حضورها تدريجيًا، حيث بدأت برحلات تربط طنجة بالجزيرة الخضراء، ثم أضافت خط الناظور – ألميريا سنة 2017، قبل أن تطلق خطًا جديدًا بين طنجة المتوسط وموتريل في مطلع 2023. ومع توسع أنشطتها حصلت الشركة على عقد تشغيل خط طنجة المدينة – طريفة اعتبارًا من هذه السنة 2025 مما يعزز وجودها في المنطقة.