انطلاق برنامج الأكاديمية الأمريكية للريادة 2021 لدعم مهارات الشباب المغاربة

انطلاق برنامج الأكاديمية الأمريكية للريادة 2021 لدعم مهارات الشباب المغاربة

برنامج الأكاديمية الأمريكية للريادة 2021

أطلقت جمعية أنوال، مؤخرا، بشراكة مع السفارة الأمريكية في المغرب، برنامج الأكاديمية الأمريكية للريادة 2021، وذلك بهدف دعم الجيل القادم من الشباب المغاربة، من خلال تطوير مهاراتهم القيادية ومهارات تنظيم المشاريع.

وأوضحت الجمعية في بلاغ، أن المشاركين في هذا البرنامج التدريبي سيتابعون، وعلى مدى ستة أشهر، سلسلة من الدورات التدريبية واللقاءات في مجال القيادة الشاملة، والقيادة الحقيقية، والقيادة القائمة على الرؤية/الحلم الكبير، مبرزة أنهم سيستفيدون من مزيج من حلقات العمل على الإنترنت، وممارسة في الحياة الحقيقية و كذا نقاشات جماعية.

وأضاف المصدر ذاته أن الأكاديمية الأمريكية للريادة تتيح للمشاركين فرصة اكتساب معارف جديدة في مجال الحقوق والمسؤوليات المدنية، لافتا إلى أن الجميع سيستفيدون من شبكة واسعة من الموجهين والمرشدين بهدف تعزيز مفهوم القيادة داخل المملكة، وإلهام وتطوير روح القيادة بين الشباب المغاربة من خلال وحدات تركز على الاتصال و التواصل، وإدارة المشاريع وإدارة النزاعات.

وأشارت الجمعية إلى أنه تم إطلاق البرنامج في 16 يناير بأول تدريب للمرشدين مع ضيفة الشرف الدكتورة ديدري كومبس، مؤلفة ومستشارة أمريكية في مجال الحوار الثقافي وحل النزاعات.

وأضافت أن المشاركين الـ 42 تعلموا، من خلال هذه الورشة الافتراضية، كيفية الاندماج بفعالية في عالم المرشدين، مسجلة أن المشاركين الذين تم اختيارهم من مدن مختلفة بالمغرب، تميزوا بشغفهم للقيادة وتنظيم المشاريع والابتكار والمجتمع المدني.