المونديال كل سنتين... هذا ما دعا إليه الكاف!

المونديال كل سنتين... هذا ما دعا إليه الكاف!

رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم باتريس موتسيبي

دعت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لاستمرار المناقشات والمداولات، بشأن مقترح تنظيم بطولة كأس العالم كل سنتين ، بطريقة منفتحة، ويما يخدم جميع الاتحادات الكروية واللاعبين وغيرهم من أصحاب المصلحة.

وأكدت الكاف في بيان اليوم الثلاثاء أنها شاركت في المناقشات الجارية بين الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء ولاعبي كرة القدم وأصحاب المصلحة الآخرين بشأن إقامة كأس العالم كل عامين، مبرزة أن ما يهم في المرحلة الراهنة هو استمرار المناقشات بشكل منفتح ويما يخدم مصلحة الجميع.

وذكر البيان بالتزام الكاف بتطوير ونمو ونجاح كرة القدم في إفريقيا وبقية العالم، مؤكدا أنه من خلال المناقشات والمداولات سيتم التوصل لحلول تشاركية تصب في مصلحة كرة القدم وأصحاب المصلحة في جميع أنحاء العالم.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو قد وعد بأن قرارا سيتخذ بهذا الشأن متم العام الجاري للتخلي عن « مباريات كثيرة لا معنى لها ».

ولاقى المقترح اعتراضات كثيرة، خصوصا من رئيس الاتحاد الأوروبي (ويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفيرين الذي يرى أن هذه الخطة ستضعف كأس العالم، فيما اعتبر منتدى الدوريات العالمية انها ستقو ض رفاهية اللاعبين، ورأى اتحاد أميركا الجنوبية أن تقصير الفترة الفاصلة ليس مبررا من الناحية الرياضة.