المغرب يشارك في معرض "سيليكون فالي" الدولي للاختراعات بالولايات المتحدة الأمريكية

المغرب يشارك في معرض "سيليكون فالي" الدولي للاختراعات بالولايات المتحدة الأمريكية

سيليكون فالي مهد تكنلوجيا التواصل الحديثة

سيليكون فالي مهد تكنلوجيا التواصل الحديثة

يشارك المغرب ، من خلال المدرسة المغربية لعلوم المهندس ، في معرض سيليكون فالي الدولي للاختراعات في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعقد في الفترة من 24 إلى 26 يونيو الجاري بمركز المؤتمرات في سانتا كلارا ، تحت رعاية الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين ( FIAI)

. و أفاد بلاغ للمدرسة بأن هذا الحدث العالمي ،المنظم بدعم من المنظمة العالمية للملكية الفكرية والقنصلية العامة لسان فرانسيسكو وجامعة سانتا كلارا وبتعاون مع مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية ، سيوجه إلى المصنعين، ورجال الأعمال والوكلاء التجاريين والممولين الذين يمكنهم العثور على مئات المنتجات الجديدة الجاهزة التسويق.

وأوضح البلاغ أنه سيتم تقديم ما يقرب من 600 اختراع جديد من قبل 400 عارضة وعارض من 25 دولة مشاركة من بينهم المغرب ، والتي ستتنافس من أجل الحصول على الذهب في مهد التكنولوجيا العالية والابتكار بسيليكون فالي.

و ذكر البلاغ بأن المدرسة المغربية لعلوم المهندس المغرب كانت لها مشاركة رائعة في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التكنولوجية « أرخميدس » في موسكو ، والمعرض الدولي للاختراعات في جنيف ، ومعرض الإبداع والابتكار الأوروبي-الاختراع ، في IASI والمعرض الدولي للإختراعاتINTARG في كاتوفيتشي .

وأبرز أن المدرسة المغربية لعلوم المهندس مثلت المغرب أحسن تمثيل من خلال الفوز بثماني ميداليات ذهبية وميدالية فضية و 24 تمييزا ، بما في ذلك الجائزة الكبرى للجمهور وتوشيح رئيسها ، الدكتور كمال الديساوي الذي حاز على وسام الشرف من أجل العلم والابتكار .

وتطمح المدرسة المغربية لعلوم المهندس مرة أخرى في الحصول على جوائز رائعة في هذا المهرجان ،وتأمل أن تستمر في تمثيل المغرب أحسن تمثيل من أجل المساهمة في تحسين ترتيب المغرب في مجال الابتكار والاختراع .

للمزيد من المعلومات يتعين الاطلاع على الموقع الالكتروني للمدرسة وهو كالتالي www.emsi.ma