المغرب يرسل مسؤولا بوزارة المالية للمشاركة في ورشة المنامة

المغرب يرسل مسؤولا بوزارة المالية للمشاركة في ورشة المنامة

المنامة عاصمة البحرين

المنامة عاصمة البحرين

قالت وزارة الخارجية المغربية الاثنين إن مسؤولا بوزارة الاقتصاد والمالية سيمثل البلاد في الورشة الاقتصادية التي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة بشأن خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط هذا الأسبوع.

وأضاف متحدث باسم الوزارة أنه « بدعوة من حكومتي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، يشارك إطار من وزارة الاقتصاد والمالية بالمملكة المغربية في أشغال « الورشة حول السلام والازدهار » التي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة ».

وقال إن المشاركة في هذه الورشة التقنية والقطاعية تتم إلى جانب العديد من البلدان العربية والأفريقية والأوروبية، وعدد من المنظمات الإقليمية والدولية.

وأوضح أن هذه المشاركة تأتي انطلاقا من الموقف الثابت للمغرب « من أجل حل دولتين، تتعايشان جنبا إلى جنب في سلام واستقرار، يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ».

ويوم الأحد تظاهر آلاف المغاربة بالعاصمة الرباط في مسيرة شعبية رافضة للخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط المعروفة باسم « صفقة القرن » ومؤتمر « ورشة الازدهار من أجل السلام »، المرتقب انعقاده في العاصمة البحرينية المنامة يومي 25 و26 يونيو الجاري.

ودعا المتظاهرون إلى رفض « صفقة العار » ومقاطعة « ورشة الخيانة » بالمنامة، منبهين إلى أن المراد منهما الإجهاز على فلسطين ومحو تاريخها ومعالمها، وتثبيت السطو على خيرات ومقدرات وشعوب المنطقة.