الكرة الذهبية: تتويج ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة السابعة

الكرة الذهبية:  تتويج ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة السابعة

الأرجنتيني ليونيل ميسي

أعرب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، و برشلونة سابقا ،عن سعادته العارمة بعد الفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته، مؤكدا أنه يود الاستمرار "في القتال "مع ناديه الجديد (باريس سان جيرمان).

وقال في تصريحات خلال الحفل الذي أقيم مساء اليوم الاثنين على مسرح « دو شاتليه »، بالعاصمة الفرنسية باريس « بدأ سؤالي متى سأعتزل، و أنا اليوم هنا في باريس، سعيد جدًا. أريد حقًا الاستمرار في القتال وتحقيق أهداف جديدة، وتسجيل أهداف جديدة. لا أعرف عدد السنوات التي أمامي، ولكن آمل أن يكون هناك الكثير لأنني أستمتع كثيرا هذا العام ».

و أضاف « إنه لشرف كبير لي أن أكون منافسا لليفاندوفسكي على هذه الجائزة، ربما كان يستحقها العام الماضي، وأعتقد أنه يستحق أن يكون ضمن الأفضل في العالم ».

وتابع النجم الارجنتيني ،الذي بات يبتعد بكرتين ذهبيتين عن مطارده المباشر مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو ،الذي حل سادسا هذا العام « تمكنت من تحقيق حلمي (مع الأرجنتين) بعد القتال لسنوات وتعثري كثيرًا، ونجحت في الأخير في إحراز اللقب. أعتقد أنني حصلت على هذه الجائزة بفضل ما نجحنا في تحقيقه في كوبا أمريكا، وأهديها إلى زملائي في الفريق ».

وساهم ميسي خلال العام الحالي في تتويج منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا على حساب البرازيل، بالإضافة للقب كأس إسبانيا مع برشلونة، وجائزة « البيتشيتشي » كأفضل هداف في الليجا.

وحصل ميسي على جائزة الكرة الذهبية في 6 مناسبات سابقة، أولها عام 2009، ومن ثم ظل مسيطرًا عليها لثلاث سنوات أخرى 2010 و2011 و2012، ثم 2015 وأخيرًا 2019.