القمصان الجدد لمنتخب المانشافت تثير الجدل بألمانيا

القمصان الجدد لمنتخب المانشافت تثير الجدل بألمانيا

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، أمس الاثنين، أنه سيغير الخط المستخدم في طباعة قمصان المنتخب الوطني، والذي يشبه الرقم 4 شارة قوات الأمن الخاصة النازية

وفي بيان صحفي، أوضح الاتحاد الألماني لكرة القدم أولاً أن هذا التشابه لم يتم رصده في أي وقت خلال عملية تصميم ثم الموافقة على القمصان الخاصة ببطولة أمم أوروبا 2024، التي تنظمها ألمانيا في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليوز المقبل.

و في مواجهته للانتقادات، أكد الاتحاد الألماني إنه يرفض السماح للأمر بالتحول إلى جدل.

و أوضح قائلا: « نحن نأخذ هذه المعلومات على محمل الجد ولا نرغب في توفير منصة للمناقشة ». « بالتعاون مع شريكنا 11teamsports، سنقوم بتصميم جديد للرقم 4 وسنقوم بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الموضوع.

من جهتها ذكرت صحيفة بيلد الألمانية أن شركة أديداس، التي تزود المنتخب الألماني، علقت دون تأخير، بعد ظهر يوم الاثنين، خيار التخصيص (الاسم والرقم) للقمصان المعروضة للبيع على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بها. المعلومات التي أكدتها ايضا وكالة فرانس برس التي اتصلت بموقع الشركة المصنعة للمعدات لكنها لم تتلق اي جواب.

من جهة أخرى أوقفت شركة أديداس،  وفقًا لصحيفة بيلد، تسليم 44 قميصًا تم طلبها بالفعل، و تعد هذه هي الحادثة الأكثر إثارة للجدل، حيث يشبه رقم القميص 44 حرف S المزدوج للشارة التي يرتديها أعضاء « Schutzstaffel » للنظام النازي.

وتأتي هذه القضية في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الألماني لكرة القدم الشهر الماضي أنه سيغير مورد المعدات اعتبارًا من عام 2027، حيث ستحل شركة نايكي الأمريكية العملاقة محل شركة أديداس التاريخية، المرتبطة بكرة القدم الألمانية منذ الخمسينيات