"الفيفا" تكشف عن موعد سباق "الأسود" نحو "مونديال" قطر

"الفيفا" تكشف عن موعد سباق "الأسود" نحو "مونديال" قطر

المنتخب الوطني المغربي/تصوير: محسن الادريسي

المنتخب الوطني المغربي/تصوير: محسن الادريسي

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، عن موعد السحب الرسمي للجولة الثانية من التصفيات لكأس العالم في نسختها الثانية والعشرين في إفريقيا، وذلك مساء يوم الثلاثاء 21 يناير 2020 في العاصمة المصرية القاهرة.

حيث سيتم تقسيم الأربعين منتخبا، إلى عشر مجموعات، مكونة من أربع منتخبات إفريقية، سيتم توزيع القبعات وفقا لتصنيف « الفيفا » لشهر دجنبر الجاري، وبنفس النسق، الذي اعتمد من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، في المرة الأخيرة خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم البرازيل 2014.

وستستمر التصفيات خلال المرحلة الأولى على شكل مبارتي الذهاب والإياب، في الفترة الممتدة ما بين مارس 2020 إلى أكتوبر 2021، وستتأهل المنتخبات المتصدرة للمجموعات العشر، لتنطلق المرحلة الأخيرة من التصفيات، والمقرر إجراؤها في الشهر نوفمبر 2021.

إذ ستتنافس المنتخبات العشر، فيما بينها بين رحلتي الذهاب والإياب، استنادا إلى تصنيف « الفيفا »، بدء بملعب المنتخب الأعلى تصنيفا، اعتمادا على قرعة جديدة، حتى تتمكن المنتخبات الخمس الفائزة، من تأمين عبورها إلى « المونديال » المقبل.

وتتضمن قائمة المنتخبات المرشحة لخوض المرحلة الثانية من التصفيات، كلا من المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، مصر، السنغال، نيجيريا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، غانا، الكاميرون، بوركينا فاسو، الكونغو، ساحل العاج، غينيا، جنوب إفريقيا، الرأس الأخضر، أوغندا، مدغشقر، زامبيا، بنين، النيجر، موريتانيا، الغابون، كينيا، زيمبابوي، مالي، مالاوي، جيبوتي، موزمبيق، أنغولا، رواندا، الطوغو، غينيا بيساو، ناميبيا، السودان، إثيوبيا، تنزانيا، غينيا الاستوائية وليبيريا.