وبهذه المناسبة، أكد المتدخلون على أهمية تكيف العلامات التجارية مع التوجهات التكنولوجية الجديدة من أجل الحفاظ على قدرتها التنافسية.
وفي هذا السياق، سلط عثمان شهاب، مسؤول الميتافيرس الصناعي لدى مايكروسوفت فرنسا، الضوء على الميتافيرس، موضحا أن الأمر يتعلق بمجموع التكنولوجيات التي تنشئ روابط وترابط متواصل بين العناصر الرقمية والعناصر المادية.
وأضاف أن الميتافيرس يسمح للمهنيين بامتلاك أدوات التعاون عن بعد مع الشعور بالتواجد بعين المكان، كما يسمح للمشتغلين بالخطوط الأمامية الذين يطلق عليهم أيضا « المنسيون من التحول الرقمي » ، بتحسين الأداء.
من جهته، قال ياسين آيت قاسي، المدير الفني والاستراتيجي لمجموعة إليكس « Elyx »، إن خلق شخصية خيالية عالمية يساعد على التواصل مع الجمهور.
وتابع « نأمل أن يصبح رجل Elyx مستقلا ذاتيا، يوما ما، بفضل الذكاء الاصطناعي، حاليا، نتواصل عبر Elyx حول مواضيع مختلفة، من بينها، أهداف التنمية المستدامة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان ».
كما ناقش المشاركون في هذه النسخة السادسة من تظاهرة « لي امبريال » أيضا موضوع الذكاء الاصطناعي، الذي أصبح حاضرا أكثر من أي وقت مضى في مجال التسويق.
وحول هذا الموضوع، أشار نبيل بنبركة، مدير مشارك بوكالة دجين، إلى أن الذكاء الاصطناعي هو تقنية تشكل بالفعل جزءا من الحياة اليومية للإنسان، وهامش الخطأ فيه أقل من هامش الخطأ للبشر، مبرزا أن الاختلاف الأساسي بين الذكاء الاصطناعي والبشر هو القدرة على التكيف والإبداع.
وأعلن أنه « مع منظمي امبريال، قررنا إطلاق منصة تشاركية على مستوى السوق، حيث سيتعين علينا تقاسم خبراتنا في مجال الذكاء الاصطناعي. وسيمكن هذا من تحديد التقنيات التي تتماشى مع أنشطتنا بالإضافة إلى الأشخاص الذين سيتم تكوينهم من أجل استخدامها، مما سيقودنا إلى تطوير منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا « .
وأبرز أن الفكرة تكمن في توفير منصة مغربية للذكاء الاصطناعي، والتي ستأخذ في الاعتبار الخصوصيات والاختلافات المحلية والدولية، مع دمج المعطيات المغربية.
من جانبها، أكدت سهام العراب، مهندسة الحلول السحابية للتحليلات والذكاء الاصطناعي، بمايكروسوفت الولايات المتحدة الأمريكية، على أهمية استيعاب سرعة تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي وضمان أن المهنيين يمكنهم الوصول مباشرة إلى القيمة، من خلال « أتمتة كل ما يمكن أتمتته ».
وأضافت السيدة العراب، أنه تم تطوير الذكاء الاصطناعي للرفع من القدرات البشرية، مشيرة إلى ضرورة انخراط المتخصصين في قطاع التسويق في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
وتتواصل فعاليات الدورة السادسة من تظاهرة Impériales، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى غاية 12 ماي الجاري في « Carré d’Or » بالدار البيضاء، تحت شعار « تحطيم الحدود مسألة تتعلق بأسلوب التفكير ».