الدوزي لـ"منارة": سهل الوصول إلى القمة والصعب هو البقاء فيها

الدوزي لـ"منارة": سهل الوصول إلى القمة والصعب هو البقاء فيها

الفنان المغربي الدوزي

ت: م الإدريسي

قال الفنان المغربي الدوزي، بأن هدفه منذ ولوجه عالم الفن والموسيقى هو الإستمرارية والحفاظ على النجاح الذي حققه.

وأضاف الدوزي خلال ندوة صحافية أقيمت مساء أمس الخميس بالرباط على هامش مشاركته في الدورة الـ19 لمهرجان موازين إيقاعات العالم، بأن الإستمرار في النجاح وطيلة ثلاثين سنة، لم يكن سهلا، فقد خاض مجموعة من التحديات وقدم مجموعة من التنازلات، وفقد أشياء مقابل كسب أشياء، والميدان الفني صار هو حياته.

ليوضح قائلا: « كلما طالت المسيرة الفنية، كلما صارت التحديات أكبر، فكل عمل جديد يتطلب منك جهدا وتفكيرا ووقتا ».

وعن تأقلمه مع الموجات الجديدة، أكد دوزي، بأنه إذا كان فريق العمل متكاملا وكان الفنان نبيها وأذنه موسيقية، فبالتأكيد سيحاول التأقلم مع كل ما هو جديد سواء على المستوى التقني أو الرقمي أو المحتوى الغنائي.

وعن مهرجان موازين ومشاركته في حدث كبير ضخم أصبح معظم النجوم العالميين يتمنون الوقوف على منصاته، قال دوزي: « نفتخر بهذا المهرجان الذي يلبي كل متطلبات الفنان، وأتمنى أن أنجح اليوم في تقديم أحلى « شو ».

وعن تقديم عمل فني يحاكي قضية من القضايا التي نعيشها اليوم، قال الدوزي: « عملنا جولة مع الفرقة الملكية بهولندا، كنت فيها مع الشاب خالد، كانت فرقة سنفونية، ولقيت نجاحا كبيرا، كانت تجربة جميلة، وإن أتيحت الفرصة لأعيد التجربة مرة أخرى فمرحبا.. ».

وعن مشاريعه المؤجلة، قال دوزي بأنه يعتزم تقديم عمل فني يجمعه بالفنان « توفان »، « الفكرة جميلة، ننتظر فقط أن نجد الوقت لذلك، والمشروع يتحدث عن جمال إفريقيا، وننادي على كل منطقة من إفريقيا بإسمها » ».

وعن فكرة اعتزاله الفن، أوضح الدوزي، بأن « دوزي اليوم لم يعد هو دوزي الأمس، أعاني اليوم من آلام في الظهر، والطبيب نصحني بعدم الجلوس كثيرا ».

وأكد دوزي: « كل فنان يصل إلى مرحلة معينة من السن، تتغير نظرته إلى الحياة، فهناك أشياء جميلة يجب أن نعيشها، نريد أن نرتاح، نغيب عن الأضواء عن الصحافة، عن الناس، نظرتنا للحياة تتغير، لذلك قد نفكر في الإعتزال، لكن هذا الإعتزال لا يأتي فجأة فورائنا عقود، وفرق موسيقية، وأناس تشتغل معنا ».

أما عن برنامج اكتشاف المواهب، شدد الدوزي، على أن النجاح لا يكون دائما حليف من يفوز باللقب، والتجربة أكدت ذلك، فكم من المشاركين نجحوا وتألقوا رغم أنهم لم يكونوا في أوائل الترتيب.

ونصح الدوزي الشباب، بأن يركزوا على أهدافهم وسيصلون بالتأكيد.