الدار البيضاء-سطات.. 37 اتفاقية شراكة في قطاعات التجهيز والماء والفلاحة والمقاولة

الدار البيضاء-سطات.. 37 اتفاقية شراكة في قطاعات التجهيز والماء والفلاحة والمقاولة

مصطفى البكوري رئيس جهة الدارالبيضاء سطات

مصطفى البكوري رئيس جهة الدارالبيضاء سطات

تدارس مجلس جهة الدار البيضاء- سطات وصادق خلال اجتماع دورته العادية لشهر اكتوبر 2020، أمس الإثنين، على 37 اتفاقية شراكة وتعاون مع قطاعات حكومية ومؤسسات عمومية وجامعية، وجمعيات المجتمع المدني، تهم قطاعات التجهيز والماء والفلاحة والنسيج المقاولاتي والصحة.

وهكذا، تم خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه السيد مصطفى بكوري رئيس المجلس بحضور والي الجهة السيد سعيد احميدوش، وعدد من ممثلي القطاعات المعنية بحث والمصادقة على عدد من اتفاقيات الشراكة والتعاون، مع وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، ومجلسي إقليمي الجديدة وبنسليمان، لإنجاز مشاريع طرقية بالدار البيضاء والجديدة وبنسليمان. كما بحث المجلس وصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة والتعاون من أجل عقلنة استعمال الموارد المائية بالجهة وحمايتها وتزويد جماعات أقاليم سطات والجديدة وبنسليمان وسيدي بنور وبرشيد وعمالة المحمدية بالماء الصالح للشرب. وبحث المجلس وصادق أيضا على اتفاقية شراكة وتعاون مع جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء وجامعة الحسن الأول بسطات وجامعة شعيب الدكالي بالجديدة من أجل تنمية الحس المقاولاتي لدى الشباب داخل أقطاب التميز الجامعي. كما تدارس المجلس وصادق على اتفاقية شراكة وتعاون مع المعهد الوطني للبحث الزراعي من أجل دعم الحس المقاولاتي والإبتكار في المجال الفلاحي.

وفضلا عن ذلك، بحث المجلس وصادق على اتفاقية شراكة وتعاون ومذكرة تفاهم، الأولى مع هيئة القطب المالي للدار البيضاء من أجل خلق قطب جهوي ذي بعد إفريقي لدعم المقاولات الناشئة في المجال المالي المعتمد على التكنولوجيا والثانية مع مركز المقاولات الصغرى التضامنية والاتحاد الأوروبي من أجل خلق شراكة وطنية لدعم المقاولة صديقة البيئة.

من جهة أخرى، تدارس المجلس وصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة والتعاون مع عدة جمعيات تهم تهيئة وتجهيز مستشفيات ودعم الأشخاص المصابين بالأمراض الجلدية ومرضى الدم والسرطان والقصور الكلوي ورعاية الأطفال المعاقين ذهنيا وحركيا والأعمال الخيرية والأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني بعدد من مدن الجهة.