الدار البيضاء: اضطراب في تزويد الماء الشروب بسبب أشغال إنجاز الخطين 3و4 من الطرامواي

الدار البيضاء: اضطراب في تزويد الماء الشروب بسبب أشغال إنجاز الخطين 3و4 من الطرامواي

شركة ليديك

أعلنت شركة ليدك، اليوم الخميس، أن خدمة توزيع الماء الصالح للشرب، ستعرف اضطرابا ببعض المناطق بمدينة الدار البيضاء يومي 27 فبراير الجاري و4 مارس المقبل، وذلك جراء أشغال تحويل شبكات الماء و الكهرباء التابعة للتدبير المفوض و المعنية بالخطين الثالث و الرابع من طراموي الدار البيضاء.

وذكرت الشركة في بيان صحفي، أنها برمجت عملية كبرى لربط قناتين هيكليتين جديدتين بشبكة تزويد الماء الشروب وذلك على مستوى شارع عقبة ابن نافع، مضيفة أن من شأن هذه العملية الاستثنائية للربط بشبكة الماء، أن تسبب اضطرابا في تزويد الماء الشروب قد يصل إلى حد تعطل عملية التزويد. وأشارت إلى أنه سيتم خلال هذه العملية، في مرحلة أولى، عزل قناتين وربطهما بقناة جديدة مهيكلة على طول 300 متر، على مستوى تقاطع شارعي عقبة ابن نافع و محمد زفزاف، وذلك لمدة 24 ساعة، ابتداء من يوم السبت 27 فبراير على الساعة الثامنة مساء و إلى غاية الساعة نفسها من اليوم الموالي (الأحد 28 فبراير).

ويبلغ عدد الزبناء المعنيين بهذه العملية 176000 من الخواص و 36 من الزبناء الصناعيين.

وستشمل هذه العملية، عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي وذلك بالأحياء و التجزئات المتواجدة على طول شارع محمد زفزاف (سيدي مومن، التشارك، الحديقة، باب أناسي، رياض البرنوصي)، وجوهرة، الأزهار، حي الهدى، أهل الغلام، تجزئة بركة سيدي مومن، تجزئة نعيم، المنطقة الصناعية و الأحياء المتواجدة جنوب الطريق السيار الحضرية و على طول الطريق الوطنية رقم 9.

كما ستشمل عمالة مقاطعات مولاي رشيد وذلك بأحياء حي البركة، ومولاي رشيد المجموعة 5 و 6، والمنطقة الصناعية مولاي رشيد و كذا تجزئات المناوس، الفضل، الأخوة، المستقبل، الخالدية و النواحي، فضلا عن جماعة تيط مليل بإقليم مديونة.

وفي المرحلة الثانية، يضيف البلاغ، سيتم عزل قناة وربطها بأخرى جديدة مهيكلة على طول 860 مترا، و ذلك على مستوى شارع عقبة ابن نافع، و لمدة 18 ساعة ابتداء من يوم الخميس 4 مارس على الساعة السادسة مساء وإلى غاية يوم الجمعة 05 مارس 2021 على الساعة الثانية عشر ظهرا.

ويبلغ عدد الزبناء المعنيين بهذه العملية 70000 من الخواص و 10 من الزبناء الصناعيين.

وتهم هذه العملية في هذه المرحلة، عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي وذلك بأحياء أهل الغلام، وتجزئة نعيم، وتجزئة البركة، والحديقة، والتشارك، فضلا عن جماعة تيط مليل بإقليم مديونة.

ولإنجاح هذه العملية وتقليص مدتها و الحد من تأثيرها على الزبناء، وضعت ليدك مجموعة من التدابير العملية ومنظومة تواصلية تجاه زبناء المناطق السكنية و المصانع المعنية.

وأكدت التزامها بإعادة الخدمة في أفضل الآجال، ومواصلة تعبئتها لكي تقدم خدمات توزيع الماء و الكهرباء والتطهير السائل و الإنارة العمومية، في أحسن الظروف.