"الداخلة كونيكت".. منصة أمريكية لتشجيع الاستثمار في الصحراء المغربية

"الداخلة كونيكت".. منصة أمريكية لتشجيع الاستثمار في الصحراء المغربية

"الداخلة كونيكت".. منصة أمريكية لتشجيع الاستثمار في صحراء المغربية

تحت شعار "استثمروا بالداخلة.. إنها أرض خصبة لإقامة مشاريعكم"، تستقبلك المنصة الرقمية الجديدة لتشجيع الاستثمار في مدينة الداخلة، والتي تم إعطاء انطلاقتها، مؤخرا، بحضور كاتب الدولة المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر،خلال زيارته للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتعتبر منصة الداخلة كونيكت (Dakhlaconnect)، التي تم إحداثها بتمويل أمريكي، هي الأولى من نوعها المتخصصة في تشجيع الاستثمار بمدينة الداخلة المغربية، وتدخل في إطار مشروع تعزيز الفرص الاقتصادية بمدينتي الداخلة والعيون.

ويقدم الموقع للراغبين في الاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب، معلومات دقيقة معززة بالأرقام، تخص عدد من القطاعات الاستثمارية من قبيل قطاع الصيد البحري والفلاحة والسياحة، والطاقات المتجددة. كما يقدم الموقع شهادات مصورة عن تجارب مستثمرين مغاربة وأجانب بالجهة.

كما يجيب الموقع المتوفر بأربع لغات هي العربية، الفرنسية، الانجليزية ثم الإسبانية، على عدد من التساؤلات التي يطرحها المستثمر، كما يشكل مصدرا للمعلومات فيما يخص الدعم والتسهيلات المقدمة للمستثمرين المحتملين.

هذه المنصة الممولة من طرف الحكومة الأمريكية والتي أشرف على إنجازها مكتب دراسات أمريكي، تهدف إلى التعريف بالمؤهلات والقطاعات الواعدة بجهة وادي الذهب الداخلة، حيث تقدم في مرحلة أولى معلومات ماكرو اقتصادية عن فرص الاستثمار بالجهة.قة

كما أن المرحلة الثانية لهذه المنصة ستكون تسويقية حيث ستسعى للتعريف بالمنطقة على الصعيد الوطني والعالمي من خلال خلق جسر تواصل وشراكات بين المقاولات المحلية والأخرى الراغبة في الاستثمار في جهة الداخلة وادي الذهب ».

أما المرحلة الثالثة فتشمل مواكبة المقاولات الشابة والنسائية عبر التكوين وتوفير الدعم الرقمي، وكذا البحث عن أسواق جديدة لهذه المقاولات ومواكباتها من أجل الرفع من قدرتها التنافسية.