الجديدة.. تمديد آجال الترشيح لمسابقة أفضل فيديو في فن الخطابة والإقناع

الجديدة.. تمديد آجال الترشيح لمسابقة أفضل فيديو في فن الخطابة والإقناع

أعلنت الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة أن تاريخ 21 شتنبر الجاري هو آخر أجل لقبول ترشيحات المتبارين عن بعد في مسابقة تهم أختيار أفضل فيديو في فن الخطابة والإقناع، الرامية أساسا إلى إذكاء روح التضامن بين أفراد المجتمع لمحاربة انتشار فيروس كورنا المستجد (كوفيد19).

وأوضحت الجمعية في بلاغ لها، أن قرار تمديد الآجال إلى 21 شتنبر الجاري ، بدلا من 7 من نفس الشهر كما تقرر سابقا، نابع من الرغبة في تمكين شريحة واسعة من شباب إقليم الجديدة من المشاركة، عقب فترة الدخول المدرسي، في هذه المسابقة من أجل الظفر بإحدى الجوائز القيمة المرصودة للمراتب الثلاث الأولى.

وأشار المصدر ذاته إلى أن ترشيحات المتبارين من الشباب المتراوحة أعمارهم بين 16 و21 سنة يمكن بعثها عبر البريد الإلكتروني التالي ( apacjadida@gmail.com )، ويتضمن ملف الترشيح تسجيل مقطع فيديو (صوت وصورة)، في حدود 3 دقائق باللغة العربية الفصحى أو الدارجة المغربية، يحتوي خطابا مقنعا يدعو فيه إلى تعزيز التضامن الجماعي بين أفراد المجتمع، والتحلي باليقظة والحس المدني والمواطنة الإيجابية لمواجهة جائحة كورونا والالتزام بالإجراءات الوقائية الرامية للحد من انتشار الجائحة.

كما يتوجب أن تكون هذه المساهمة مرفقة بنسخة رقمية من بطاقة التعريف الوطنية للمرشح بالنسبة للراشدين أو نسخة رقمية من عقد الازدياد للمشاركين دون 18 سنة، إضافة إلى صورته الشخصية (من النوع المستعمل في بطاقات الهويات) ورقم هاتف للتواصل معه.

وسيراعى في انتقاء الفيديوهات الفائزة بهذه المسابقة ، جودة المضمون وجمالية الإلقاء ومدى قدرة الخطيب على الإقناع والتأثير في المتلقي، علما أن الغاية المتوخاة من وراء ذلك تكمن أساسا في رصد وتثمين وصقل مواهب الخطابة وفن الاقناع لدى الشباب، وتحفيزهم على صناعة الخطاب المؤثر والهادف لإقناع أقرانهم وباقي فئات المجتمع بأهمية التضامن ضد جائحة كوفيد 19، وكذا الالتزام بالإجراءات الاحترازية الكفيلة بالحد من انتشارها بين الأفراد .

ولمزيد من المعلومات ، فقد وضعت الجمعية رهن إشارة الراغبين صفحتها على الفايسبوك www.facebook.com/ApacEljadida لإطلاعهم على شروط المشاركة في هذه المسابقة المنظمة تحت شعار « كلنا معنيون ».