البطولة الاسبانية..يوسف النصيري يوقع "هاتريك" في مرمى قادس

البطولة الاسبانية..يوسف النصيري يوقع "هاتريك" في مرمى قادس

المهاجم الدولي يوسف النصيري

المهاجم الدولي يوسف النصيري

قاد الدولي المغربي يوسف النصيري فريقه اشبيلية الى الفوز بثلاثية نظيفة على فريق قادس في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت برسم الجولة 20 من البطولة الاسبانية لكرة القدم ، حيث أضحى المهاجم المغربي يعتلي صدارة هدافي الليغا ب 12 هدفا.

وتمكن النجم المغربي من هز الشباك ، خلال الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول، حيث وقع الهدف الأول في الدقيقة 35، ثم الهدف الثاني في الدقيقة 39 ، ويعود في الشوط الثاني من المباراة ليبصم على الهاتريك في الدقيقة 62 .

وبهذه الثلاثية رفع الدولي المغربي رصيده إلى 12 هدفا في مسابقة « الليغا »، متفوقا على النجمين لويس سوارس مهاجم أتلتيكو مدريد و ليون ميسي صانع العاب برشلونة بفارق هدف واحد ، فضلا عن أربعة أهداف أخرى وقعها في عصبة الأبطال الاوربية ، التي يتواجد ضمنها النادي الأندلسي في دور ثمن النهائي.

و بفضل هاتريك النصيري اضحى الفريق الاول لاقليم الاندلس يحتل الرتبة الثالثة في سبورة الترتيب ب مجموع 36 نقطة ،حصدها من اصل 11 انتصارا، وثلاثة تعادلات وخمس هزائم، ، في حين تجمد عداد فريق قادس في النقطة الـ24 بالمركز التاسع.

و يعد هذا ثاني هاتريك يوقعه خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم ، بعد أن سجل ثلاثية في التاسع من يناير الجاري ،عندما استقبل اشبيلية ضيفه فريق ريال سوسيداد، برسم الدورة ال18 من البطولة الإسبانية لكرة القدم.

وأفادت شبكة « أوبتا » المختصة في الأرقام والإحصائيات، أن الدولي المغربي وقع تسعة أهداف من آخر 13 تسديدة مؤطرة على مرمى الخصوم، مشددة على القوة والنجاعة والفعالية التي يتميز بها مهاجم اشبيلية واسود الاطلس خلال الموسم الكروي الجاري.

و يبصم النصيري على غرار مواطنه حارس المرمى المتألق ياسين بونو على مردود طيب ضمن فريق اشبيلية ، وذلك في مختلف المسابقات التي يشاركان فيها الى جانب المغربين الآخرين منير الحدادي و اسامة الادريسي.

و بالنظر للتألق المتواصل الذي يبصم عليه النصيري خلال الموسم الجاري في مختلف المسابقات ، فقد وجهت العديد من النوادي الاوربية و خاصة الانجليزية بوصلتها نحو الهداف المغربي للظفر بخدماته ، حيث ذكرت تقارير انجليزية مؤخرا بأن إدارة نادي ويست هام الانجليزي عرضت 30 مليون أورو على نظيرتها في إشبيلية ، إلا أن هذه الاخيرة رفضت التخلي عن نجمها الأول حاليا .